روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


حسين سعيد

سميرة: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في دول خليجية. كما ارحب بمعد جولة اليوم حسين سعيد// حسين ما هي ابرز عناوين صحف الخليج ليوم الاربعاء
حسين:ابرزت صحف الخليج العناوين التالية:
**مصادر خاصة لـ «أخبار الخليج« : الأحزاب العراقية صوتت سرا لتأجيل الانتخابات.. وتوقع إجرائها في إبريل
**مفارقات تسيطر على الوضع العراقي
**حذار من مثالب التسوية في العراق
**شرم الشيخ يستبعد السنة ويتجاهل المعارضة
**مجلس التعاون يشيد بالمؤتمر ويعتبره مناخا لتسوية أزمة العراق
**الثلوج تهدد مشاركة الأكراد في الانتخابات
**محنة المعونات الإنسانية في العراق

سميرة : حسين ورد ضمن العناوين التي استعرضتها جاء ان احزابا عراقية صوتت سرا لتأجيل الانتخابات حبذا لو اطلعت مستمعينا على تفاصيل هذا التقرير.
حسين: بكل سرور صحيفة اخبار الخليج البحرينية نشرت تقريرا نسبته الى مصادر وصفتها بالخاصة قالت انها اشتركت في الاجتماع المغلق للاحزاب السياسية العراقية الذي عقد في دوكان وحضره قادة وممثلون عن سبعة عشر حزبا تنظيما باستثناء حزب الدعوة الذي فوض المجلس الاعلى للثورة الاسلامية بتمثيله، وبعد نقاش حاد قررت الاحزاب سرا طلب تأجيل الانتخابات لاسباب اهمها تصاعد حدة العنف والاضطرابات الامنية في كل مناطق البلاد. واعتراض كردي على موعد الانتخابات التي ستكون في نهاية كانون الثاني المقبل، وهو موسم سقوط الثلوج في شمال العراق الامر الذي يؤدي الى قطع الطرق بين المدن والقرى وما يترتب عليه من حرمان اعداد كبيرة من الاكراد من الادلاء باصواتهم. واعتراض اسلامي على الموعد ايضاً لأنه سيصادف موسم الحج.
وقد صوت على التأجيل جميع المشاركين باستثناء الدكتور احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي والسيد محمد تقي المدرسي زعيم منظمة العمل الاسلامية اللذين تمسكا برأي المرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني القائل بضرورة اجراء الانتخابات في موعدها. النقاش دار حول تأجيل ما بين ستة اشهر وسنة باكملها ولكن مصادر خاصة من الامم المتحدة اكدت لاخبار الخليج ان التأجيل لن يكون طويلاً وقد حددت موعد التاسع من ابريل المقبل وهو موعد انهيار النظام العراقي السابق موعداً جديداً للانتخابات.
فاصـــل
سميرة: وقبل ان نختتم جولتنا هذه على صحف عربية نبقى مع مراسلنا في الكويت سعد العجمي وهذه المتابعة الصحفية.
(تقرير سعد)
سميرة: مستمعينا الاعزاء بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف صدرت في دول خليجية. نشكركم على حسن المتابعة راجين لكم وقتا ممتعا مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG