روابط للدخول

منظمات عراقية تطالب الهيئات الدولية بعدم تأهيل من وصفتهم بالارهابيين


حسين سعيد

مستمعينا الاعزاء
تزامنا مع مؤتمر شرم الشيخ حول العراق الذي يقتصر المشاركة فيه على ممثلي 22 دولة واربع منظمات دولية واقليمية وصل الى القاهرة وفد برئاسة مزهر الدليمي رئيس تجمع يعرف نفسه بـ (رابطة الدفاع عن الشعب العراقي). وذكرت تقارير ان الوفد اجتمع بوكيل وزارة الخارجية المصرية وبالامين العام للجامعة العربية.
ونقل عن الوفد انه يتطلع الى ابلاغ مؤتمر شرم الشيخ بوجهة نظر القوى السياسية التي يمثلها حيال ما يجري حاليا في العراق.
عن تحركات الوفد في القاهرة وما اذا كان سيسمح له بالمشاركة في اعمال المؤتمر سألنا موفد اذاعة العراق الحر الى شرم الشيخ احمد رجب الذي قال:
(صوت احمد)
وحول ردود الفعل الرسمية والاعلامية على زيارة الوفد العراقي المعارض قال موفدنا الى شرم الشيخ احمد رجب:
(صوت احمد)
في غضون ذلك وجهت عدد من منظمات المجتمع المدني العراقية اضافة الى جمع من المثقفين العراقيين والعرب رسالة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان والى رؤساء الدول والحكومات الدائمة العضوية في مجلس الامن والى القيادة العراقية والامين العام لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصرية. ودعت الرسالة الدول المحيطة بالعراق والحكومة الفرنسية بالذات الى تصحيح مواقفها التي وصفتها بالسلبية ازاء الشعب العراقي، كما دعت الرسالة هذه الاطراف الى الكف عن ما سمته بتأهيل المجموعات التي وصفتها بالارهابية والتدخل في الشان العراقي . عن تفاصيل الرسالة ودواعي توجيهها تحدثنا الى الدكتور رياض الامير السكرتير العام للمنظمة الوطنية للمجتمع المدني وحقوق العراقيين التي كانت لها المبادرة في توجيه الرسالة فقال:
(صوت رياض)
كان هذا رياض الامير السكرتير العام للمنظمة الوطنية للمجتمع المدني وحقوق العراقيين متحدثا عن رسالة دعن فيها المنظمة الى الكف عن ما سمته بتأهيل المجموعات التي وصفتها بالارهابية والتدخل في الشان العراقي.

على صلة

XS
SM
MD
LG