روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي و سادتي
مرحبا بكم في جوله جديدة على الصحف العربيه التي تناولت الشان العراقي وقد طالعتها لنا اليوم سميره علي مندي ونبدا جولتنا كالمعتاد بابرز العناوين
نقراء في الشرق الاوسط
مسلحو الموصل واللطيفية يعدمون العشرات رميا بالرصاص
معدل سوء التغذية في العراق يناظر بوروندي وأعلى من أوغندا وهاييتي
الانتخابات العراقية تجري في 30 يناير المقبل لاختيار برلمان انتقالي يقرر تشكيل حكومة جديدة
القوات اليابانية تشيد سورا لحماية مدينة الوركاء الأثرية
الجنود الأوكرانيون في العراق يقترعون في الانتخابات الرئاسية
وفد من المعارضة العراقية يتوجه لشرم الشيخ لمطالبة المؤتمر بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال
وفي الحياه نقرا
شرم الشيخ: الفيدرالية "مشكلة" ولا استبعاد للمفاجآت وربط انهاء الوجود الأجنبي بالحكومة الدائمة
سميرة في العناوين التي استعرضتها الان هناك عنوان يتحدث عن تشيد سور لحماية مدينة الوركاء الاثرية من قبل القوات اليابانية المتمركزة في مدينة السماوة.. فهل لك ان تحدثينا عن ما جاء في هذا الخبر؟
بالطبع فريال, صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نشرت في عددها الصادر هذا اليوم الاثنين خبرا مفاده ان القوات اليابانية العاملة ضمن القوات المتعددة الجنسيات في محافظة السماوة قد أنجزت ، سورا لحماية مدينة الوركاء الأثرية من اعمال النهب بطول 2.13 كيلومتر وبارتفاع مترين وبكلفة 340 ألف دولار. وقال العقيد ماتسومورا قائد قوات الدفاع الذاتي اليابانية خلال حفل افتتاح السور، ان شعب اليابان مطلع على الحضارات العراقية القديمة ويكن لها الاحترام والتي أسهمت بشكل كبير في تطور الإنسانية، وان القوات اليابانية تسعى لان يكون لها دور واضح في اعادة اعمار العراق بما يعزز أواصر الصداقة بين الشعبين العراقي والياباني. وبحسب ما نشرته صحيفة الشرق الاوسط في ختام الاحتفال تسلم مدير اثار المحافظة مفاتيح البوابة الرئيسية للسور الذي يحيط المدينة من جهاتها الأربع ويعد الاول من نوعه لحماية المواقع الاثرية غير المنقبة والتي تعرضت خلال الاشهر الماضية الى أعمال نهب وسطو منظم لعصابات متخصصة بتهريب الاثار الى الخارج بحسب ما جاء في الخبر الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط اللندنية..
...............................فاصل........................
مستمعي الكرام عرض للصحف المصريه من مراسلنا في القاهره احمد رجب
.................................فاصل......................
بهذا مستمعي الكرام تنتهي جولتنا على الصحف العربيه الصادره هذا اليوم وننتقل الى بغداد لنتابع ابرز ما نشر في الصحف العراقية التي طالعا لنا اليوم حيدر رشيد..

على صلة

XS
SM
MD
LG