روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

طالباني يدعو لترحيل عرب كركوك ، ومظاهرة لأنصار السيد الحسني تعتبر الانتخابات غير شرعية ، و56 حزبا سُجلت للمشارك.

المارينز تتوقع عودة المدنيين إلى الفلوجة قريبا ، وعلاوي يجتمع مع زعماء المدينة لتشكيل إدارة جديدة.

مواجهة مسلحة في الجيب الأخير للمقاومة في حي الجولان ، وقتلى وجرحى في اشتباكات الرمادي.

-------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقال للكاتب (الدكتور بشير موسى نافع) بعنوان (العراق: المرجعية الدينية غير كافية للقيادة السياسية) ، يعتبر فيه أن معركة الفلوجة الثانية أعادت المسألة الطائفية في العراق إلي ساحة الجدل والنقاش ، فانخراط التيار الصدري والشيخ الخالصي في المقاومة والتقارب بينهم وبين القوي السنية الإسلامية ، كهيئة العلماء المسلمين ، ساعد إلي حد كبير في ثلم حدة الجدل الطائفي وفي التوكيد على أن من يقاوم الاحتلال ليسوا سنة فحسب ، بل عراقيين سنة وشيعة.
ويشن الكاتب حملة تشكيك في مقاله إزاء مواقف السيد علي السيستاني ، خصوصا فيما يتعلق بموقفه من الاحتلال ، ويمضي إلى أن السيستاني أصبح مصدراً غير مباشـــــر لتسويغ المشروع الاحتلالي ، وساهم في إخضاع التيار الصدري ، وتحول مكتبه إلي مركز للتخطيط لعراق طائفي منقسم علي نفسه.

------------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG