روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

ميليشيا شيعية في البصرة ، ومقتل 26 عراقيا ، وخدعة تنهي احتجاز 60 شرطيا.

طهران تعرض مساعدة واشنطن على الخروج من المأزق العراقي.

نيغروبونتي يؤكد: الفلوجة درس لمعارضي الديمقراطية.

تأجيل زيارة الياور لباريس.

------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الراية القطرية افتتاحية بعنوان (فضيحة الفلوجة) ، تعتبر فيها ما حدث في الفلوجة بداية سيئة للولاية الثانية للرئيس جورج بوش ، في الوقت الذي ينتظر المجتمع الدولي ومنطقتنا العربية خاصة، من إدارة بوش إعادة تقييم للسياسات الخارجية التي اتبعت خلال السنوات الأربع الماضية ، وتصويب الأخطاء الفادحة التي وقعت فيها.
كما تعتبر الصحيفة أن فضيحة إعدام جريح في المسجد تعيد للأذهان فضيحة تعذيب المعتقلين في سجن أبو غريب وغير ذلك من الانتهاكات وكل ذلك يزيد الشكوك بالتزام الولايات المتحدة بالشعارات التي ترفعها عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

------------------فاصل------------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG