روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


حسين سعيد

سميرة: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في دول خليجية. كما ارحب بمعد جولة اليوم حسين سعيد// حسين ما هي ابرز عناوين صحف الخليج ليوم الاربعاء
حسين:ابرزت صحف الخليج العناوين التالية:
** هيئة العلماء تتهم الاحتلال بضرب الفلوجة بـ "الكيماوي"
** لماذا زرع الديمقراطية"في أرض جدباء"؟
** المبدعون الذين يعرفهم هوميروس
** وليد شامل: نعمل على إعادة الروح الى المسرح العراقي
** الحرب الطويلة على الإرهاب والحاجة إلى تكاتف جميع الجهود .
** الخارجية الأميركية الجديدة
سميرة : حسين ورد ضمن العناوين التي استعرضتها نعمل على اعادة الروح الى المسرح العراقي، حبذا لو اطلعت مستمعينا على تفاصيل هذا المقال .
حسين: بكل سرور صحيفة الخليج الاماراتية نشرت تقريرا عن واقع المسرح العراقي وسبل النهوض به من خلال حوار مع الدكتور وليد شامل رئيس قسم المسرح في كلية الفنون الجميلة، الذي يقول ان هذا القسم بات اليوم قديما وباليا ويعاني واقعا مريرا، وفي الحقيقة ليس هناك دعم يذكر سوى دعم شكلي وبسيط لا يسد أي حاجة. ويضيف نحن الان أحوج ما نكون الى بناء يليق بهذه المؤسسة الاكاديمية العريقة التي يربو عمرها على ستين عاماً، وقد وعدتنا وزارة التعليم العالي خيراً. اما عن اساتذة القسم وطلابه فيقول شامل الاساتذة مكافحون ويعملون بالممكن والمستطاع، والطلبة مواظبون على الدرس الاكاديمي، ويملأون اوقات فراغهم بالعمل على اصلاح وتأهيل قسم المسرح من اجل عودة الروح فيه، من خلال حملات التنظيف والصبغ والاصلاح لما تضرر من مشتملاته الكثيرة.
ويصف رئيس قسم المسرح عمل هؤلاء بالمأثرة التي لاتدانيها مأثرة ضمن حالة غريبة لم تحدث حتى في العهود السابقة. ويناشد الجهات ذات العلاقة القيام بزيارة القسم لتشاهد الحال بام اعينها من اجل ان تتعرف على حقيقة المشهد المأساوي.
فاصـــل
سميرة: وقبل ان نختتم جولتنا هذه على صحف عربية نبقى مع مراسلنا في الكويت سعد العجمي وهذه المتابعة الصحفية.
(تقرير سعد)
سميرة: مستمعينا الاعزاء بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف صدرت في دول خليجية. نشكركم على حسن المتابعة راجين لكم وقتا ممتعا مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG