روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، في المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية ، نتوجه إلى الكويت لننقل ما ورد في صحيفة عربية هناك ، كما يشارك مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) بما رصده من شؤون عراقية في الصحافة السورية.
وإليكم أولا بعض العناوين الرئيسية:

-----------------فاصل-----------

زوجة ابن عم أياد علاوي قد تضع مولودا وسط خاطفين يهددون بذبحها.

مقتل 3 من الحرس الوطني العراقي وإصابة 8 في انفجار سيارة مفخخة شمال الحلة.

تقديرات خسائر الفلوجة: 1000 قتيل و400 معتقل من المسلحين ، ومقتل 22 جنديا أميركيا و5 عراقيين.

المسلحون يسعون لفتح جبهة بالموصل لتخفيف الضغط عن الفلوجة.
------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الوطن الكويتية اليوم مقال للكاتب (أحمد محمد الفهد) ، يروي فيه أن قبيل مغادرته مطار الكويت صرح الرئيس العراقي غازي الياور بأن عودة العلاقات مع الشعب العراقي إلي ما كانت عليه قبل غزو الكويت عام 90، تحتاج إلى ما لا يقل عن خمس سنوات من العمل لتوضيح الصورة المغلوطة للشعب العراقي. إلا أن الكاتب يعتقد بأن المدة المقبولة هي عشر إلى خمس عشرة سنة، لأن الشعب العراقي قد شرب طيلة سنوات الحصار الاقتصادي مع المياه غير الصالحة للشرب كره الكويت والكويتيين. وفي الوقت الذي يعرب فيه الكاتب عن اتفاقه مع الياور على أهمية عودة العلاقات بين الشعبين الكويتي والعراقي، وضرورة التعاون بين البلدين ، لأن موقعنا الجغرافي و«جيرتنا» تفرض علينا التعامل معهم على انهم جيران لنا، لا يمكننا تغييرهم بخروجهم إلى بلد آخر أو بخروجنا من بلدنا – بحسب تعبير الفهد.

------------------فاصل-----------

وننتقل بكم الآن ، سيداتي وسادتي إلى بلاد الشام ، حيث رصد لنا مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) ما تناولته الصحافة السورية من شؤون عراقية اليوم.

-----------------فاصل------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG