روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

وزير الأمن العراقي يعلن انتهاء معركة الفلوجة وفرار الزرقاوي ، والقوات الأميركية تؤكد وجود جيوب.

قافلة إغاثة عراقية تدخل إلى الفلوجة.

تمديد إغلاق مطار بغداد لأجل غير مسمى.

مسلحون يقيمون حواجز ونقاط حراسة في الموصل ، وآخرون يغتالون رئيس بلدية في بغداد.

--------------------فاصل--------

سيداتي وسادتي ، في تقرير خاص لها من القاهرة ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط وليام بيرنز وصف مؤتمر شرم الشيخ حول العراق الذي تستضيفه مصر الأسبوع المقبل، بأنه فرصة جيدة لحشد وتعبئة الدعم والتأييد الإقليمي والدولي لخدمة مصالح الشعب العراقي. وقال بيرنز عقب لقائه أمس وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط انه جرت خلال اللقاء مناقشات ممتازة ، موضحا أن الهدف الأول لزيارته الحالية لمصر هو تمثيل بلاده في جنازة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، معتبرا أن ذلك كان فرصة للتعبير عن تعازي وتعاطف واحترام بلاده للشعب الفلسطيني في هذه اللحظة الصعبة. وأضاف أنه تم كذلك خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا المهمة الأخرى بما في ذلك موضوع العراق ، حيث أكد من جديد تقدير بلاده لاستضافة مصر لمؤتمر شرم الشيخ الذي يهدف أساسا لمساعدة العراقيين على بدء تولي زمام الأمور بأنفسهم وإرساء الأمل في تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء الذي يستحقه الشعب العراقي.

------------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG