روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

سيطرة أميركية غير كاملة على الفلوجة ، وحكومة علاوي تتحدث عن نهاية العمليات ، ومقتل ألف مسلح ، ونقل قوات إلى الموصل.

الباجه جي يصرح: هجوم الفلوجة سيفجر موجات عنف في العراق.

بلير يؤكد: إبقاء القوات البريطانية في العراق لن يكلفني خسارة الانتخابات.

---------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الخليج الإماراتية مقالا للكاتب (مسعود ضاهر) بعنوان (هل تراجع اليابان سياستها في العراق؟) ، يشير فيه إلى أن مقتل الياباني سوشي كودا في العراق أثار مجددا ، وبصوره حادة ، مسألة الوجود العسكري في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
كما ينبه الكاتب إلى أن الرأي العام الياباني يفهم جيدا أن مشاركة حكومته في حرب العراق تمليها الضغوط الأمريكية المتزايدة على حكومة كويزومي الذي رهن مصيره السياسي بالكامل على تحالف ثابت ودائم مع حليفه بوش. وقد يقود ذلك التحالف إلى مزيد من التورط الياباني في العراق إذا ما قررت إدارة بوش خوض المعركة حتى النهاية مع الإرهاب الإسلامي في العراق.

---------------------فاصل---------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG