روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


فارس عمر

حسين: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في دول خليجية. كما ارحب بمعد الجولة فارس عمر. فارس ، ما هي ابرز عناوين صحف الخليج ليوم السبت.
فارس: صحف الخليج صدرت السبت بالعناوين البارزة التالية:
* اسلاميون: مقاتلو الفلوجة من كتائب إمام المجاهدين استخدموا عبوات كيماوية محلية الصنع ضد الاميركيين.
·
القوات الاميركية تعلن السيطرة على معظم الفلوجة ورامسفيلد يتحدث عن مئات القتلى في صفوف المتمردين.
·
خلايا نائمة تهاجم الاميركيين من الخلف.
حسين: فارس ، ورد ضمن العناوين التي استعرضتُها ان اسلحة كيماوية من صنع محلي استُخدمت ضد القوات الاميركية والعراقية في الفلوجة. هل لك ان تُطلع مستمعينا على مزيد حول هذا العنوان.
فارس: جاء هذا في تقرير نشرته صحيفة "الرأي العام" الكويتية التي قالت ان مصادر اسلامية مطلعة كشفت لها ان معارك طاحنة دارت خلال الايام الاربعة الماضية في الفلوجة وان جماعة كتائب إمام المجاهدين فجَّرت عبوات كيماوية محلية الصنع ضد القوات متعددة الجنسية والقوات العراقية المرافقة لها سقط على إثرها عدد كبير من القتلى. واضافت المصادر للصحيفة ان كتائب إمام المجاهدين عمدت الى توثيق الحادثة من خلال تصوير جثث قتلى القوات الغازية ، على حد وصفها.

واوضحت المصادر ان الرجل الثاني حسب الترتيب القيادي في كتاب إمام المجاهدين هو الذي يقود قواته ميدانيا داخل الفلوجة بعدما تمكن من الدخول اليها قبل بدء الهجوم الاميركي عليها بيوم واحد في حين خرج مقاتلو ومساعدو ابو مصعب الزرقاوي من المدينة قبل ذلك بأيام قلائل.
ونقلت صحيفة الرأي العام عن المصادر نفيها ان يكون ابو مصعب الزرقاوي موجودا في الفلوجة قائلة انه لم يعد اليها منذ غادرها قبل نحو اربعة اشهر حيث اتخذ من منطقة بلد شمال بغداد مكانا لاقامته قبل ان ينتقل للعيش في سامراء ثم اللطيفية جنوب غربي بغداد قبل ان يغادرها قبل نحو ثلاثة اسابيع الى جهة غير معلومة.

فاصل

حسين: مستمعينا الكرام وقبل ان نختتم جولتنا على صحف عربية صدرت السبت في دول خليجية نبقى مع مراسلنا في عمان حازم مبيضين وقراءة في صحف اردنية.

حسين: مستمعينا الاعزاء بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف اردنية وخليجية. نشكركم على حسن المتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG