روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، في المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية ، نتوجه إلى بيروت لننقل ما ورد في صحيفة عربية هناك ، كما يشارك مراسلنا في دمشق(جانبلاط شكاي) بما رصده من شؤون عراقية في الصحافة السورية.
وإليكم أولا بعض العناوين الرئيسية:

-----------------فاصل-----------

جماعة أصولية غير معروفة تعلن المسؤولية عن اختطاف أقارب علاوي.

القوات الأميركية تستعين بمدنيين لتوزيع مساعدات في مناطق تقدمها في الفلوجة.

اليابان ستمدد مهمة جنودها في العراق.

السيطرة على 70% من الفلوجة ومسلحون يتفاوضون للاستسلام.

--------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة النهار اللبنانية مقالا للكاتب (سركيس نعوم) بعنوان (الفلوجة مدخل إلى السلام أم حرب أهلية؟) ، يقر فيها بأن الحملة العسكرية الأميركية التي انطلقت قبل أيام لتحرير مدينة الفلوجة العراقية من احتلال الإرهابيين كما تصنفهم واشنطن ومعظم المجتمع الدولي ، أو المجاهدين والمعارضين كما يسميهم معظم العالم العربي والإسلامي ستكلل بالنجاح.
ويحذر الكاتب من أن العراق قد يسير، على حد قول المحللين والخبراء أنفسهم، إلى نوع من الغموض قد يتحوّل حربا أهلية رغم عدم رغبة الكثيرين من العراقيين فيها ورغم استبعاد قادتهم السياسيين ومراجعهم الدينية حصولها لأسباب عدة يوردونها في استمرار. وفي ذلك خطر على شعب العراق وموارده ووحدته والمنطقة كلها.

-------------------فاصل-----------

---------------فاصل-------------

وننتقل بكم الآن ، سيداتي وسادتي إلى بلاد الشام ، حيث رصد لنا مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) ما تناولته الصحافة السورية من شؤون عراقية اليوم.

-----------------فاصل------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG