روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

وزير العدل العراقي يؤكد: أربعة من قادة البعث مقيمون في دولة مجاورة يديرون العمليات.

مسلحون ينتشرون في شوارع الموصل ، والسلطات العراقية تفرض حظر التجول.

فريق إعادة الإعمار يدخل الفلوجة خلف القوات المهاجمة لتنفيذ مشروعات بقيمة 90 مليون دولار تعيد الحياة إلى طبيعتها.

-------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقالا للكاتبة (هدى الحسيني) بعنوان (الهجوم على الفلوجة يحقق أهداف البعثيين الجدد) ، تتساءل فيه إن كان كل العراقيين متفقون على المشاركة في تلك الانتخابات ، أو على حتمية إجرائها؟
وتعتبر الكاتبة أن ما بدأ في الفلوجة في نيسان الماضي كمقاومة قادها أعضاء متشددون في حزب البعث ووطنيون يرفضون الاحتلال ، تحول الآن إلى ثورة تضم عراقيين وعربا ومسلمين غير عرب.
وتخلص الكاتبة إلى أن ما زالت أمام علاوي والأميركيين مسؤولية كبيرة لوقف تنامي نفوذ من تسميهم بالبعثيين الجدد في بغداد ، لأن هؤلاء إذا نجحوا في عرقلة الانتخابات سيدفعون بالشيعة إلى ردة فعل عاصفة ، وسيصطدم الطرفان ، عندها ستضطر واشنطن إلى وضع استراتيجية الخروج وتسحب قواتها خلال 15 شهرا ، تاركة العراق متأججا!

------------------فاصل-----------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG