روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


ميسون ابو الحب

سيداتي وسادتي مرحبا بكم في جولة في الصحافة العربية.
صحيفة الشرق القطرية نشرت افتتاحية تطرقت فيها إلى حالة الطوارئ التي اعلنها رئيس الوزراء اياد علاوي واليكم نبذة عما جاء فيها:

صحيفة الشرق القطرية تعتبر ان اعلان حالة الطوارئ وسيلة لوقف التردي الامني في العراق غير انها تتساءل ان كانت هذه الوسيلة ناجعة ثم تشير إلى ان الازمة في العراق سياسية وليست امنية وبالتالي يتوجب على الحكومة العراقية ان تلتمس الحل السياسي وان تسعى إلى توحيد الفصائل وحقن الدماء.


صحيفة عمان العمانية نشرت مقالة تحت عنوان المشهد العراقي...مؤلم

المقالة تؤكد ان ما يحدث في العراق لا يعطي الامل في ايجاد عراق مسالم موحد بل ان الامور تسير اكثر نحو التعقيد.
في ظل هذا الصراع اليومي الدامي كما تقول الصحيفة المطلوب هو ايجاد وسائل جديدة من خلال التركيز على الخدمات الاساسية للانسان العراقي واعطاء صورة اكثر تفاؤلا عن المستقبل.
من اهم الامور حسب الصحيفة مراجعة السياسة الأميركية في العراق التي يجب ان تركز على تدريب قوات وطنية وتلبية الاحتياجات الاساسية للمواطنين من غذاء وفرص عمل.
الصحيفة ترى أيضا ان تدهور الاوضاع في العراق يؤثر على المنطقة العربية والعالم وترى ان على المجتمع الدولي ان يقوم بمسؤولياته ثم تعتبر ان حاجة العراق إلى الهدوء والاستقرار والخدمات الاساسية من مياه وكهرباء واتصالات هي حاجة ماسة لانها تعطي الامل في المستقبل والا وكما تشير الصحيفة فان هذا الصراع الدامي سوف يتواصل وبالتالي سيسقط المزيد من الضحايا الابرياء.

نواصل الآن جولتنا في الصحف العربية بمطالعة في الصحف المصرية:

على صلة

XS
SM
MD
LG