روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

مجموعة الزرقاوي تتبنى الهجوم على جنود بريطانيين ببغداد.

كويزومي يلمح إلى تأييده لبقاء القوات اليابانية بالعراق.

استقالة مستشار بوش لشؤون العراق (روبرت بلاكويل).

ردا على انتخاب بوش ، كتائب (أبي حفص) تتوعد أميركا بجحيم لا يطاق.

علاوي يدعو الأوروبيين للضغط على سورية وإيران.
--------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم مقالا للكاتب (الدكتور سعد بن طفلة العجمي) بعنوان (العراق والإعلام العربي) ، يستغرب فيه ما يصفه بهذا العداء العربي الإعلامي عموماً للشعب العراقي. فالمتابع لا يفهم سبب هذا التشويه الذي يتعرض له العراق والعراقيون عبر شاشات الفضائيات وأثير الإذاعات وعلى المقروء من الصفحات. فضحايا العراق قتلى، بينما قتلى الآخرين شهداء، وكأن الإعلام العربي قد أطلق فتوى بأن قتلى العراق في النار، والقتلى من غيرهم في الجنة.
ويمضي الكاتب إلى أن الإعلام العربي يسير في قافلة الواهمين الذين يظنون بأن ما يجري في العراق من دموية هو مقاومة ، ويتوافق مع الهلعين الذي يظنون بأن في استقرار العراق خطرا عليهم ، ويديره أناس يعيشون أوهاما وتسيرهم أهداف خاصة ساهمت ولا تزال في استمرار نكبة الشعب العراقي واستمرار العبث الدموي فيه ، هل يمكن لهؤلاء أن يتغيروا؟ أشك في ذلك! – بحسب تعبير الكاتب.
------------------فاصل------------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG