روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

مقتل ثمانية من مشاة البحرية الأميركية وإصابة تسعة بجروح في هجوم بمحافظة الأنبار.

اشتباكات بين الجنود الأميركيين ومسلحين في سامراء وبغداد تسفر عن مقتل 3 مدنيين.

اختطاف مترجم سوداني في بغداد وصومالي وعراقيين في كركوك ، وتضارب المعلومات حول مصير الرهينة الياباني.

الباب يستقبل علاوي الخميس المقبل.
--------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم مقال للكاتب (خالد القشطيني) بعنوان (أُفكر أولا ، أو أقتل ثم أفكر؟) ، ينسب فيه إلى قائد القوات البريطانية في البصرة قوله إن الوضع الأمني في ضواحي بغداد يتطلب نشر عدد من الجنود البريطانيين هناك لأن البريطانيين ـ كما قال ـ يفكرون قبل أن يقدموا على عمل.
ويمضي الكاتب إلى أن الإنجليزي يفكر أولا وينفذ ثانيا. الأمريكي ينفذ أولا ثم يفكر ثانيا. ماذا عن المسؤول العربي؟ إنه لا يفكر ولا ينفذ ، لا أولا ولا ثانياً. لو كان يفكر لنصح أصدقاءه الأمريكان بالاعتماد على القَدَرية. كلما قتلوا رجلاً بريئاً ما عليهم غير أن يقولوا مات بأجله المحتوم ، وقُتل قضاء وقدراً. هذا يغنيهم حتى عن التحقيق.

-----------------فاصل---------



ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG