روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، في المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية ، نعود بكم إلى الخليج لننقل ما ورد في صحيفة عربية هناك ، كما يشارك مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) بما رصده من شؤون عراقية في الصحافة السورية.
وإليكم أولا بعض العناوين الرئيسية:

-----------------فاصل-----------

خطيب الجمعة في النجف يندد بجهات مذهبية تشكك في الانتخابات.

علاوي يوافق على وساطة المجلس الوطني مع وجهاء الفلوجة ، والقوات البريطانية تتخذ مواقعها الجديدة لسد الخناق عليهم.

العثور على ثلاث جثث متفحمة في منطقة (مثلث الموت) جنوب بغداد ، وقتيل وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في الموصل.

إمام سني يهدد بالعصيان العام إذا استمرت الضغوط على الفلوجة.

-----------------فاصل------------

سيداتي وسادي ، في افتتاحية نشرتها اليوم بعنوان (البعد الطائفي في الانتخابات العراقية) ، تشير فيها إلى تصاعد الجدل في العراق حول المشاركة في الانتخابات المرتقبة، واللافت أن النقاش حول الانتخابات بدأ يتخذ مسارا عنيفا، والأخطر من ذلك أن البعد الطائفي دخل علي الخط.
وتنبه الصحيفة إلى أن الانزلاق في هذا المطب يشكل أكبر خطر علي وحدة العراقيين، الذين نجحوا حتى الآن بالحفاظ عليها، رغم قسوة الظروف، ومحاولات زرع الفتنة الطائفية التي نجمت عن ظروف الاحتلال وتداعياته السياسية والأمنية والطائفية.
ومن الطبيعي – بحسب الصحيفة - أن تكون مدينة الفلوجة، وما تتعرض له من استهداف منذ عدة أشهر، موضع اهتمام من قبل كل العراقيين الحريصين علي الوحدة الوطنية، كما هو حال بقية المدن العراقية كالنجف وكربلاء والبصرة وبغداد وبعقوبة والموصل وسامراء.

-----------------فاصل-------------

وننتقل بكم الآن ، سيداتي وسادتي إلى بلاد الشام ، حيث رصد لنا مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) ما تناولته الصحافة السورية من شؤون عراقية اليوم.

-----------------فاصل------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG