روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) وتشاركني الإعداد والتقديم مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

معركة الفلوجة بانتظار آخر وساطة للمجلس الوطني.

مصرع جندي بريطاني وإصابة 3 آخرين بجروح في حادث انقلاب مركبة.

قوات المارينز تستعد لهجوم كبير على الفلوجة والرمادي.

انخفاض عدد سكان الفلوجة من 350 ألف إلى 60 ألف نسمة.

-----------------فاصل---------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الاتحاد الإماراتية مقالا للكاتب (الدكتور سعد بن طفلة العجمي) بعنوان (الرئيس العراقي في الكويت) ، ينبه فيه إلى أن زيارة الرئيس العراقي الشيخ غازي الياور إلى الكويت في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها وهي بالتالي ليست زيارة عادية. كما يؤكد بأن الرسائل التي سيستمع إليه الضيف الكبير مفادها أن أي حديث عن تصفية استحقاقات المرحلة الصدامية بين الكويت والعراق لن يتم خارج أطر القانون الدولي، وبأن أية تصريحات من أي مسؤول عراقي مهما كان موقعه عن أية قضية في هذه المرحلة بالذات، لن تكون مفيدة في لملمة الجراح وإغلاق الملفات. ويتوقع الكاتب أن الملفات العراقية- الخليجية سوف تفتح جميعاً أو تناقش خلال زيارة الرئيس العراقي، ليس فقط بسبب ظروف توقيتها ولكن أيضاً للصلاحيات التي يتمتع بها الرئيس، والحكومة العراقية المؤقتة. إنها زيارة مهمة وإشارة تبشر بمرحلة مختلفة جداً بين العراق وجيرانه، وقد تكون برمزيتها لبنة لأساس متين من العلاقات بين عراق المستقبل وجيرانه.

-----------------فاصل------------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG