روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


فوزي عبد الأمير

= طاب اوقاتكم مستمعي الكرام، و مرحبا بكم في جولتنا الصحفية اليومية، التي نتابع فيها الشأن العراقي كما تناولته صحف عربية صادرة اليوم.
2=و نبدأ مستمعي الكرام جولتنا الصحفية لهذه الساعة بقراءة سريعة لابرز العناوين:
--
1= علاوي يدعو مسلحي الفلوجة إلى فرصة أخيرة للسلام، و الأهالي يؤكدون استعداد الطرفين للقتال.
--
2= ألف قتيل مدني عراقي منذ اندلاع الحرب في العام الماضي.
--
1= مستشار الرئيس المصري، أسامة الباز لـصحيفة الحياة: لن يفرض أحد مواقفه على العراقيين في مؤتمر شرم الشيخ
--
2= واشنطن غيرت روايتها مرتين في أقل من 24 ساعة ـ أميركا تتهم روسيا بالتعاون مع صدام في نقل المتفجرات إلى سورية أو إيران وموسكو تصف الادعاءات بالأكاذيب.
أربعة عراقيين يروون قصة النهب: السارقون أخذوا متفجرات وفككوا آليات ثقيلة ونقلوها عبر شاحنات مؤجرة من الأهالي
--
1= مستمعي الكرام، قبل ان ننتقل الى تفاصيل التقارير و مقالات الرأي، نتوقف في عمان، مع مراسلتنا فائقة رسول سرحان، التي تابعت الشأن العراقي في صحف اردنية صادرة اليوم
--
2= من اذاعة العراق الحر نواصل مستمعي الكرام، متابعتنا الصحفية لهذه الساعة
تحت عنوان ألف قتيل مدني عراقي منذ اندلاع الحرب في 2003 نشرت صحيفة الشرق الاوسط، تقريرا اشارت فيه الى ان خبراء اميركيين في مجال الصحة العامة، اعتبروا في مقال نشرته مجلة ذي لانست، الطبية على موقعها على شبكة انترنت، اعتبروا ان مائة الف مدني عراقي تقريبا، اغلبهم من النساء و الاطفال توفوا بسبب الاحتلال في العراق، منذ شهر آذار من العام الماضي.

1= و في التقرير ذاته، قارن الطبيب ليس روبرتس من احدى المستشفيات الاميركية و زملاؤه معدل الوفيات في الاشهر الخمسة عشر التي سبقت الاحتلال، مع معدل الوفيات في الاشهر الثمانية عشر التي تلت ذلك. و اظهرت المقارنة، ان احتمال وفاة الانسان بشكل عام في العراق زاد مرتين ونصف المرة بعد الاجتياح، حسب تعبير صحفية الشرق الاوسط.
--
2= و قبل ان نختم متابعتنا الصحفية لهذه الساعة، ننتقل الى العراق، حيث اعد مراسلنا نبيل الحيدري متابعة لبعض الصحف العراقية
--
1= بهذا نصل مستمعي الكرام، الى ختام جولتنا الصحفية لهذه الساعة، شكرا على المتابعة

على صلة

XS
SM
MD
LG