روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي وسادتي
مرحبا بكم في متابعه اخرى للصحف العربيه الصادره هذا اليوم في لبنان والاردن جوله اليوم اعدتها الزميله سميره علي مندي .
ونبداها بابرز العناوين
النهار اللبنانيه
مارغريت حسن كررت دعوة بلير الى الانسحاب
طوكيو ترفض مطلب خاطفي الياباني: لا نتهاون مع الارهاب ولن ندعن له
تشيني يستبعد وجود المتفجرات عند الغزو وبغداد تؤكد استحالة فقدانها قبل السقوط
وفي المستقبل اللبنانيه
واشنطن: "بعض الخطوات"السورية بشأن العراق ولا تقدم بالنسبة للبنان
وفي السفير نقراء
الأمم المتحدة تتوسط لدى > لعدم مقاطعتها العمليةالانتخابية
سميرة في العناوين التي قراتها لفت نظري العنوان الذي اخترتيه من صحيفة المستقبل اللبنانية والذي يقول واشنطن .. بعض الخطوات"السورية بشأن العراق ولا تقدم بالنسبة للبنان.. هل لك ان تعرض لنا ما جاء في هذا التقرير؟
بالتاكيد فريال نقلت صحيفة المستقبل اللبنانية عن وزارة الخارجية الاميركية انها لاحظت ان سوريا حققت "بعض الخطوات" بشأن ما طلبته واشنطن منها حول الملف العراقي، لكن اي تقدم لم يحصل بشأن الملف اللبناني.
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر ان الولايات المتحدة لاحظت قيام سوريا بـ "بعض الخطوات" بشأن مراقبة الحدود بين سوريا والعراق لوقف عبور المقاتلين الذين ينضمون الى المقاتلين ضد القوات الاميركية.
لكن باوتشر اعلن في المقابل انه لم يلاحظ اي تقدم بالنسبة الى الطلب الاميركي بقطع علاقة سوريا بالمجموعات الراديكالية الفلسطينية المدعومة من دمشق، وفي مجال الانسحاب السوري من لبنان بحسب ما جاء في التقرير الذي نشرته صحيفة المستقبل اللبنانية
.......................فاصل...............
سميره نبقى في صحيفه المستقبل اللبنانية التي نشرت مقالا للكاتب خير الله خير الله تحت عنوان السبب الكافي لتفضيل كيري على بوش.. نود ان نعرف ما هو هذا السبب الذي يجعلنا نفضل المرشح للرئاسة الامريكية جون كيري على الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش؟
فريال الكاتب يعقد مقارنة بين المرشحين ويقول الكاتب ان ملايين الأميركيين يشعرون هذه الأيام بأن جورج بوش الابن خيب آمالهم وأدخلهم في مغامرة ليس معروفاً كيف سيخرج بلدهم منها. انها حرب خاسرة تلك التي تخوضها أميركا في العراق، لكنها حرب لا يمكن إلا ان يخسرها العراقيون ايضاً بعدما افلتت كل الغرائز من عقالها. ولعل آخر دليل على ذلك الهمجية التي استخدمت في قتل مجندي الحرس الوطني في منطقة قريبة من الحدود الإيرانية على حد قول الكاتب.
ويخلص الكاتب الى القول
من الصعب الرهان على جون كيري، لكن المشكلة ان الطريقة التي تعاطى بها بوش الابن مع قضايا العرب تدفع الى التعلق بحبال الهواء والقول إن ليس في استطاعة أي إدارة مختلفة مهما ضمت من مؤيدي إسرائيل ان تكون أسوأ من الإدارة الحالية في العراق أو فلسطين. ان رجلاً مثل جون كيري سيسعى في كل الأحوال الى الاستماع الى نصائح الأوروبيين الذين يدركون أن أميركا في مأزق اسمه العراق وان قضية فلسطين لا يمكن ان تحل على حساب الشعب الفلسطيني بحسب تعبير خير الله خير الله في المستقبل اللبنانية...
....................فاصل........................
ونطالع الان ابرز مانشر في الصحف الاردنيه عن الشان العراقي وهذه المتابعه من مراسلنا في عمان حازم مبيضين.
........................فاصل ................
وبهذا مستمعينا الاعزاء وصلنا الى نهايه جولتنا على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم وارجوا ان تقضوا اوقاتا طيبه مع بقيه فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG