روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، في المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية ، نعود بكم إلى الخليج لننقل ما ورد في صحيفة عربية هناك ، كما يشارك مراسلنا في دمشق(جانبلاط شكاي) بما رصده من شؤون عراقية في الصحافة السورية.
وإليكم أولا بعض العناوين الرئيسية:

-----------------فاصل-----------

مقتل 6 أشخاص في غارتين للطيران الأميركي على الفلوجة ، وانفجار سيارتين مفخختين في بغداد وسامراء يوقع 5 قتلى بينهم 4 أطفال.

الآلوسي يقدم أوراق اعتماده مندوبا للعراق لدى الجامعة العربية.

منحة يابانية لبناء مستشفيات في جنوب العراق.

واشنطن ترفع رسميا اسم العراق من اللائحة السوداء.

-----------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الخليج الإماراتية تقريرا لمراسلها في الكويت بعنوان (تحديد هوية 12 مقاتلا كويتيا في الفلوجة والرمادي) ، ينسب فيه إلى مصادر كويتية مطلعة أن السلطات الأمنية تقوم بالتنسيق مع الأجهزة السورية بمتابعة التحقيقات مع مجموعة من الشباب الكويتيين تم القبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي العراقية ، كما تتابع الأجهزة الأمنية المعنية للمعلومات التي توافرت لديها في شأن القبض على أربعة شبان كويتيين داخل الحدود السورية ، بالقرب من مدينة القائم ، أثناء محاولتهم دخول الأراضي العراقية.
كما نقل المراسل عن المصادر أن الأجهزة الأمنية الكويتية تجري حالياً حصراً شاملاً لجميع الشبان المنتمين إلى جماعات متشددة الذين خرجوا من البلاد في الشهور الأخيرة ولم يعودوا. وأشارت إلى أن المعلومات الأولية تفيد بخضوع هؤلاء الشبان للتحريض على قتال القوات الأمريكية من قبل مجموعة من الشيوخ الكويتيين.
---------------فاصل-------------

وننتقل بكم الآن ، سيداتي وسادتي إلى بلاد الشام ، حيث رصد لنا مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) ما تناولته الصحافة السورية من شؤون عراقية اليوم.

-----------------فاصل------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG