روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

-----------------فاصل-----------

كيري ينتقد بوش لعدم تمكنه من اعتقال الزرقاوي بالعراق.

بريطانيا تبحث نشر 1300 جندي تعزيزا للأمن بالعراق.

بغداد لا تستبعد تجزئة الانتخابات والعلماء ينادون بمقاطعتها.

غارات أميركية تدمر مخبأين لجماعة الزرقاوي في الفلوجة.

إطلاق سراح مهندسين مصريين خطفا في العراق.

-------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، في افتتاحية بعنوان (سلام العراق ينبع من الوسط) ، تعتبر صحيفة الوطن العمانية أن كل يوم يمر على أزمة العراق يكشف مزيدا من علامات الاستفهام حول ما يراد لهذا البلد الشقيق ولشعبه.
كما تعتبر الصحيفة أن هناك خطة لتذويب وسط العراق وإرغامه على التفتت أو الهلاك تحت وقع القنابل والصواريخ ويأتي اعتقال رئيس وفد التفاوض عن أهل الفلوجة بمثابة دليل على أن هناك أصابع تسعى لقطع حبال التفاهم والتقارب والحوار كما حدث مع الشمال والجنوب ولأن منطقة الوسط هي التي تشكل قلب العراق لذلك تستحيل التسوية دون بسط الهدوء فيه ، ذلك إن كان هناك من يهمه بسط هذا الهدوء.

-----------------فاصل-------------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG