روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

عملية تسليم الأسلحة في مدينة الصدر تتسم بالفوضى ، وأميركا تعتبر ما سُلم جزءا هزيلا وقد يكون مجرد خردة.

التفجيرات تطال كنائس بغداد من جديد.

الحوزة العلمية تشجب الاعتداءات.

نفي أنباء اعتقال الزرقاوي ، ووفد الفلوجة يعرض استئناف التفاوض.

---------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم مقال للكاتب (علي الدباغ) بعنوان (العائدون من العراق) ، يرى فيه العرب أمام حالة محيرة ومثيرة لأسئلة عن جمهور عربي يرى أن الذبح في العراق مبرر، وتهتم قناة الجزيرة بإظهار نتيجة الاستفتاء المباشر بأن أكثر من 80% يؤيدون هذا القتل، بل انك تجد من يخرج علناً على الفضائيات، من محللين وكتاب، يصف هذا العمل بالحق الشرعي للمقاومة، بل أكثر من هذا توصف بالإسلامية..
إننا أمام تحد كبير لإثبات أن هذا الفكر هو زبدٌ يطفو على السطح عندما يدور الزمن دورته ويخرج لنا حجاج أو صدام من رحم استبداد يسطو على الفكر الإسلامي الأصيل ويحوله إلى فكر الحاكم المستبد الذي يعبث بالإنسان.
إنها دعوة للمراجعة ونقد الذات وبصورة جمعية وتفادي السقوط الحضاري بين مطرقة الصليب وسندان التكفير والفكر المنحرف والخارج عن الإسلام، لكل غيور على الإسلام الذي أكرمنا الله به.

-----------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG