روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

-----------------فاصل-----------

واشنطن تدرج مجموعة الزرقاوي بلائحة الإرهاب وتجمد أموالها.

أميركا تشدد إجراءاتها في بغداد وتستنجد بالبريطانيين لتأمين ظهرها.

القوات الأميركية والعراقية بدأت هجوما شاملا على شبكة الزرقاوي في الفلوجة ، ومقتل 17 في الفلوجة وبغداد ، وتمديد تسليم الأسلحة في مدينة الصدر.

------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الخليج الإماراتية للكاتب (الدكتور عبد العزيز المقالح) بعنوان (حوارات في الهواء) ، يعرب فيه عن استيائه إزاء كثرة برامج الحوارات التي تبثها مختلف المحطات الفضائية العربية.
ويمضي الكاتب إلى أن أحد أسوأ هذه الحوارات كان يدور بين مجموعة من الأشقاء العراقيين وزملاء لهم من بعض الأقطار العربية، فقد تحول الحوار من قبل البعض إلى تجريح وسخرية بالعراقيين الذين يدافعون عن (احتلال بلادهم) ويرون فيه خلاصاً من الديكتاتورية ، وسخرية مضادة من قبل عدد من العراقيين ببقية العرب المشاركين الذين -كما يقول العراقيون- لا يعرفون شيئاً عن واقع العراق ، ولا عن معاناته السياسية. وبدت لي لحظتها الصورة قاتمة، والمستقبل العربي قاتماً وعلى كف عفريت.

-----------------فاصل------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG