روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

سيداتي وسادتي ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم ، ويشارك في هذه الجولة مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) بمراجعة لما تناولته الصحافة الكويتية والسعودية من شؤون عراقية ، ونقدم لكم فيما يلي بعض ما رصدناه من عناوين رئيسية:

-----------------فاصل-------------

تركيا تشترط عدم إسكان عائلات كردية جديدة في كركوك مقابل السماح بعودة 10 آلاف كردي.

ممثل مجلس الثورة الإسلامية يصرح: الانتخابات نافذة العراقيين الأهم لتقرير مصيرهم.

الفلوجة تتعرض للقصف مجددا والجيش الأميركي يداهم 7 جوامع في الرمادي.

مؤتمر الدول المانحة يبدأ أعماله اليوم بمشاركة أكثر من 50 دولة ومؤسسة.
--------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، نعود بكم إلى الخليج حيث نشرت اليوم صحيفة الأيام البحرينية مقالا لمحررها (أحمد كمال) بعنوان (إذا صدق المحتل) ، يعتبر فيه أنه يترتب على قوات الاحتلال في العراق – إضافة إلى التفاوض مع مختلف الجماعات وممثلي المدن من أجل نزع أسلحة المتمردين مقابل الكف عن العمليات العسكرية ضدهم – يترتب عليها أيضا الاعتراف بكل الفئات والأحزاب العراقية ، والاعتراف بالسجون السرية وإطلاق سراح جميع المعتقلين فيها وفي‮ ‬بقية السجون المعروفة ، و ‬تسليم السلطة كاملة للعراقيين بما فيها الموارد الطبيعية من بترول وغيره ، وأن تكون الانتخابات القادمة بعيدة عن نفوذ هذه القوات و عن تدخلها ، حتى تقوم حكومة‮ ‬غير خاضعة لأوامرها وتوجيهاتها.
ويخلص الكاتب إلى أن قوات الاحتلال – إذا بانت قدرتها على كل ذلك – فعليها أيضا أن تحدد موعد انسحابها من كل الأراضي العراقية‮.

-----------------فاصل-------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الكويتية والسعودية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في الكويت (سعد العجمي).
(الكويت)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG