روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

تسليم السلاح يتسارع في مدينة الصدر ، وبارزاني مستعد لحرب من أجل كركوك.

السيستاني يدعو العراقيين إلى تسجيل أسمائهم استعدادا للانتخابات.

هيئة علماء المسلمين تعترف بوجود جماعات مسلحة غير عراقية في الفلوجة.

جماعة أنصار السنة تقطع رأس من وصفته بجاسوس من أنصار الصدر.

---------------فاصل--------------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الحياة اللندنية اليوم مقال رأي للكاتب الأردني (ياسر الزعاترة) بعنوان (الهجمة على المقاومة العراقية ، لماذا ولصالح من؟) ، يعتبر فيه أنه لا يكاد يمر يوم إلا وتصدِر القوى المساندة للاحتلال بيانات توضح وتصوب وأحياناً تندد ببعض الممارسات المحسوبة على المقاومة، الأمر الذي يؤكد أن قوى المقاومة في طور الاستفادة من أخطائها ومن ثم العمل على تصحيحها ما أمكن ذلك ضمن ظروف الزمان والمكان. ولعل الموقف من قضايا الاختطاف واستهداف الشرطة وبعض المواقف المشابهة هي الدليل العملي على ما نقول.
قصارى القول إن ثمة فارقاً كبيراً بين شطب المقاومة والترويج لبرنامج الاحتلال وبين النقد الذي يصحح المسيرة ويعترف بحق الشعب العراقي في المقاومة، ومن ثم قدرة تلك المقاومة على إخراج الاحتلال وإفشال مشروعه لاستهداف العراق والأمة من ورائه.

---------------فاصل--------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG