روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

-----------------فاصل-----------

مقتل 16 عراقيا والاحتلال يواصل قصف الفلوجة ، وعلاوي يفاوضها.

بارزاني يهدد بالحرب دفاعا عن كردية كركوك.

العراق يستعيد صوته بالأمم المتحدة بإعفائه من الرسوم.

وكيل السيستاني يؤكد: تصريحات القرضاوي تأييد للإرهاب، ودعا العراقيين إلى تسجيل أسمائهم تحضيرا للانتخابات.
---------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الوطن القطرية مقالا للكاتب (لؤي قدومي) بعنوان (ملغومات) ، يروي فيه أن في عراق اليوم يستيقظ الابن من نومه ويذهب ليقبل والديه لأن الشمس طلعت عليهم دون أن تسقط فوق منزلهم قذيفة طائشة أو صاروخ ذكي ، كما يسلم الجار على جاره صباحا وفي المساء يسير في جنازته بعد أن يقضي نحبه اثر ملغومة أو رصاصة طائشة أو قذيفة هاون ، كما لا يوجد عمل للعراقيين والبطالة ترتفع باطراد لأن سوق العمل مفتوح ببساطة للأجانب والغرباء ، وفي عراق اليوم بات قطع الرؤوس جزءا من المشهد اليومي وما عادت صور الجثث والأشلاء تؤثر في أحد. ويعتبر الكاتب أن في ظل هذه الصورة السوداوية فليس من أمل سوى أن يستجيب الله لدعوات الثكالى والأرامل والأيتام في العراق بأن يكشف الغمة ويقضي أمرا كان مفعولا.

---------------فاصل------------
وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG