روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجددا في جولة هذه الساعة على الصحف العربية.
من أبرز عناوين الصحف:
المعارضة البريطانية تطالب بلير بالاعتذار عن الحرب.
رئيس الوزراء الأسترالي يشعر بخيبة الأمل من تقرير دولفر عن العراق.
--- فاصل ---
عوني صادق كتب في صحيفة (الخليج) الإماراتية يقول:
"التصعيد الواضح في العمليات العسكرية في العراق... ليس له من تفسير سوى هذا التسابق المحموم مع الزمن بين مرشحي الرئاسة الأميركية"، بحسب تعبيره.
ويضيف الكاتب أن واشنطن تواصل مزاعمها:
"حول أسباب تصعيد عملياتها العسكرية وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات احتلالها، فتدعي أن (الإرهابيين الأجانب) يحاولون تخريب الخطط الأميركية بشأن العراق وأولها الجدول الزمني لتنفيذ (العملية السياسية) فيه من خلال منع الحكومة العراقية المؤقتة من توفير الأمن والاستقرار في مناطق العراق وذلك لمنع تمكينها من إجراء الانتخابات المقررة افتراضا في كانون الثاني المقبل"، على حد تعبير كاتب المقال عوني صادق في (الخليج) الإماراتية.

--- فاصل ---
وفي صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، كتب غازي العريضي يقول:
"في العراق، وتحت عنوان التحضير للانتخابات كانت الحرب التدميرية ضد سامراء التي حصدت مئات الشهداء والجرحى لـ(تحريرها) و(تحضيرها) لانتخابات شكك كثيرون في إمكانية إجرائها، وفي نزاهتها في حال إجرائها ! إنها الانتخابات الحضارية المرتقبة التي تجري بالإرهاب .... إنها التجربة النموذجية الجديدة في العمل الديمقراطي، وعنوان مشروع الشرق الأوسط الكبير للتغيير. والمشهد اليومي الذي بات معتاداً في العراق، سيارات مفخخة في كل مكان، وكأن ثمة مصنعاً أو موقعاً جاهزاً لتحضيرها وتوزيعها على المدن والقرى والشوارع الكبرى. إنها ظاهرة لم تعشها بهذا الشكل الواسع أي دولة أثناء حروب أهلية اندلعت فيها. والموت اليومي الجماعي يتواصل والفقر يزداد والدمار والخراب يعم"، على حد تعبير الكاتب.
--- فاصل ---
مستمعينا الكرام:
من القاهرة، وافانا مراسلنا أحمد رجب بالعرض التالي لما نشرته صحف مصرية.
(القاهرة)
--- فاصل ---
ومن دمشق، وافانا مراسلنا جانبلات شكاي بالعرض التالي لما نشرته صحف سورية.
(دمشق)
--- فاصل ---
وبهذا تنتهي جولتنا السريعة على صحف اليوم لهذه الساعة...عودة إلى بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG