روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:
--------------فاصل-------------

وزير الدفاع العراقي يصرح: توصلنا إلى اتفاق بالفلوجة يحفظ لكل طرف ماء وجهه ، وأهالي المدينة تعهدوا باستقبال القوات العراقية بالأفراح والولائم.

مقتل مسؤول في شبكة تلفزيونية عراقية في الموصل.

تقرير دلفر يؤكد: استخبارات صدام حاولت رشوة شخصيات من 44 دولة بكوبونات النفط ، لكنها ركزت بالدرجة الأولى على فرنسا وروسيا.

واشنطن ولندن تجدان في تقرير المفتشين ما تبرران به غزو العراق وإطاحة صدام.

--------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقالا للكاتب (علي الدباغ) بعنوان (يجب أن تتم الانتخابات في العراق من أجل الحياة) ، يعتبر فيه أن لا بد من الاعتراف بأن عدم احترام موعد الانتخابات هو فشل ذريع للحكومة ، وفقدان لمصداقيتها التي تطمح إليها ، حيث إن أمامها استكمال الملف الأمني ، والقضاء على مركز الإرهاب ، وورش السيارات المفخخة. كما يؤكد الكاتب أن دعوة آية الله السيستاني إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات توظيفا واعيا لمقام أكبر قيادة دينية شيعية في بناء وطن سليم ومعافى. ويجب استثمار هذه الدعوة من قبل القوى والتيارات السياسية باتجاه بناء وطن يشعر الجميع بالانتماء إليه، وبأنهم يبنونه ويحمونه، ويرسمون مستقبل أجياله ضد أعداء العراق وأعداء الإنسان وقوى الشر التي تدفع العراق للفوضى والتآكل والتحلل. إنها فرصة التاريخ ليعيد العراقيون بناء بلد حرم من حق الحياة.

-----------فاصل---------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG