روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

-----------------فاصل-----------

غارة أميركية جديدة على الفلوجة تخلف 11 قتيلا و16 جريحا ، وقوات الاحتلال تشير إلى استهداف مخبأ للزرقاوي.

السيستاني يدعو للمشاركة في الانتخابات وأنصار الصدر يعلنون وقفا للنار.

غول يهاجم مطامع الأكراد في كركوك.

بوش يقر بمعلومات مغلوطة ويتمسك بأنه كان على صواب.

-------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الخليج الإماراتية مقالا للدكتور (رغيد الصلح) بعنوان (المقاومة العراقية ومؤتمر القاهرة) ، يشير فيه إلى أن فيما تتوالى التحضيرات من أجل عقد مؤتمر دولي للعراق خلال منتصف شهر تشرين الثاني المقبل في القاهرة ، تستمر المشاورات بين الدول المعنية حول هوية المشاركين في هذا المؤتمر.
كما يشير الكاتب إلى الصعوبة التي واجهتها الحكومة البريطانية في التفاوض مع الجيش الجمهوري الأيرلندي ، ما تغلبت عليها بالتفاوض مع الجناح السياسي (شن فين) ، وينبه إلى أن هذه السابقة تصح على المقاومة العراقية أيضا خاصة بعد أن اقترن نشاطها في بعض الأحيان بمشاهد جز الرقاب المفزعة والتفجيرات الدامية التي ذهب ضحيتها الكثيرون من المدنيين . ويخلص الكاتب إلى أن يوصي المقاومة العراقية بتنمية نشاطها السياسي بحيث تتمكن من توسيع قاعدتها في العراق وتطوير قدرتها على التحرك في المحافل والمنابر الدولية.

-----------------فاصل--------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG