روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:
--------------فاصل-------------

الجيش الأميركي يعلن سيطرته على مقر المجلس البلدي ومراكز الشرطة وسط سامراء.

خمسة عراقيين خططوا لاختطاف مسؤول أميركي ومساعِدَتِه من المنطقة الخضراء.

فرنسا تستأنف جهودها للإفراج عن الحافيين ، ومبعوثون يتوافدون على عمان ودمشق.

رئيس مجلس مدينة بغداد يصرح: الاحتلال يدعم الديمقراطية أكثر مما يفعل العراقيون.

-----------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم مقال للكاتب (سعد بن طفلة) بعنوان (كيف تتعامل مع الخاطفين؟) ، يعتبر فيها أن هذا هو أهم الأسئلة الملحة على الإطلاق في وجه ظاهرة الخطف الجديدة ـ القديمة. فالعالم يشهد تجارة إرهابية مربحة ودامية في الوقت نفسه، يمارسها على الأغلب ـ مع الأسف الشديد ـ أناس يرفعون شعارات الإسلام.
وبعد أن يستعرض عددا من وجهات النظر المتعلقة بسبل مواجهة ومكافحة هذه الظاهرة ، يدعو الكاتب إلى ضرورة التوصل إلى تفاهم دولي جديد وضروري ، فتجاهل مثل هذا التفاهم، سيكون مبررا لإرهابيي الخطف للاستمرار في جرائمهم تحت ذريعة «الجهاد» والحروب المقدسة.

--------------------فاصل-----------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG