روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


سميرة علي مندي

مرحبا بكم مستمعي الكرام و هذه الجوله على الصحف العربيه و سنتابع فيها ابرز مانشر عن الشان العراقي في الصحف الخليجيه ونبداها بالعناوين
في الاتحاد الاماراتية
الشعلان: سنستعيد كل المدن من المتمردين في اكتوبر
وفي الرايه القطريه نقرا
الرهينة البريطاني : بلير كاذب لم يفعل شيئا للإفراج عني
سميره صحيفه الخليج الاماراتية خصصت افتتاحيتها للشان العراقي وتناولت التقرير الاخير الذي صدر عن برنامج الاغذية العالمي.. هل لك ان تعرض لنا ما جاء في هذه الافتتاحية ؟
بالتاكيد فريال الافتتاحية نشرت تحت عنوان تجويع العراقيين ايضا حيث تقول الصحيفة يظهر تقرير برنامج الأغذية العالمي الذي صدر بالأمس أن خمسة وعشرين بالمائة من العراقيين يعتمدون على الحصص الغذائية، بينهم من اضطر إلى بيع جزء من هذه الحصص لشراء ضرورات الحياة، فأكمل هذا التقرير دائرة الإخفاق الكامل لدعاوى قوى الاحتلال في العراق. لقد سقطت من قبل ذرائعه الأصيلة حول برامج أسلحة الدمار الشامل والعلاقة مع “القاعدة”. بل أن الإدارة الأمريكية قد أنجزت في العراق ما كانت تخوف الناس منه، حيث أصبح البلد جاذبا لكل من يريد محاربتها.
وتضيف الصحيفة نشأ نظام الحصص في العراق تخفيفا لأضرار العقوبات الدولية حتى لا تحدث فوضى اجتماعية وسياسية. وقد رفعت العقوبات وما زالت الحاجة إلى نظام الحصص. وتتسائل الصحيفة كيف لا تكون الحاجة إليه ملحة في ظل احتلال يعمل بشكل مباشر وغير مباشر على إدامتها؟
ثم تخلص الصحيفة الى القول ان تقرير برنامج الغذاء العالمي جاء ليس كشفا بل تأكيدا لواقع يعيشه العراقيون ويراه المتابعون. وآن للإدارة الأمريكية أن تنهي هذه المأساة بتفويض الأمور إلى المنظمة الدولية حتى تهيئ الأجواء الحاضنة للأمن والاستقرار والإعمار بحسب ما جاء في افتتاحية الخليج الاماراتية.
..........................فاصل..........................
والان نتابع ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الكويتيه والسعوديه الصادره هذا اليوم من خلال مطالعه مراسلنا في الكويت سعد العجمي.
.......................فاصل..................................
مستمعي الاعزاء الى هنا انتهت جولتنا على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم وهذه اجمل تحيه من المخرج نبيل خوري.

على صلة

XS
SM
MD
LG