روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

فريال: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في الاردن وسورية ولبنان. كما ارحب بمعد جولة اليوم حسين سعيد،
فاصــل
فريال: نبدأ هذه الجولة برسالة حازم مبيضين من عمان وقراءة في صحف اردنية:
(تقرير حازم)
فاصـل
فريال: اعزاءنا بعد ان استمعنا الى رسالة حازم نبقى مع حسين سعيد هنا في ستودياهاتنا في براغ ليستعرض لنا ابرز عناوين الصحف اللبنانية: حسين ما هي ابرز عناوين صحف لبنان ليوم الاربعاء.
حسين: ابرزت صحف لبنان العناوين التالية:
** قتل علماء العراق أما له من نهاية؟
** السيستاني قلق على الانتخابات وأنان يريدها شاملة
**فكرة المؤتمر العراقي تغرق بالغموض والجدل
**دمشق: محادثات سورية أميركية حول ضبط الحدود العراقية
**مناورات بحرية سعودية مصرية الاسبوع المقبل
**بعد ست عشرة عملية تفاوض وحديث عن فدية "لحظة فرح" في إيطاليا
**الافراج عن ستة مصريين ومفاوض التقى الصحافيين الفرنسيين
**محادثات حدودية أميركية – عراقية – سورية
**بغداد: اعتقال عراقي بتهمة التجسس لايران
فريال: حسين لفت نظري في العناوين التي استعرضتها قتل علماء العراق أما له من نهاية؟ في اية صحيفة نشر هذا المقال وهل لك ان تلخص للمستمعين اهم ماورد فيه.
حسين:بكل سرور
المقال ظهر في صحيفة المستقبل اللبنانية ويعتبر كاتب المقال فايز ساره الحملة التي يعرض لها علماء العراق متعددة الأبعاد من التنكيل والتصفية في إطار ما نجم عن الاحتلال الأميركي ـ البريطاني للعراق في نيسان عام الفين وثلاثة وتدمير البنية الحضارية والثقافية المعرفية للعراق.
ويخلص الكاتب الى ان موضوع قتل واعتقال العلماء العراقيين ودفعهم للهجرة يتم بأيد تعمل في الظلام، وتتصل غالباً بأجهزة استخبارية خارجية، ويتم وسط سكوت معلن من جانب سلطات الاحتلال وبمشاركة منها، وبقليل من اهتمام الحكومة العراقية والفاعليات السياسية والاجتماعية، التي ينبغي أن لا تغفل عن قضية خطيرة من هذا المستوى.
فاصـل
فريال: مستمعينا الكرام بعد ان استعرض لنا حسين ما جاء في صحيفة المستقبل اللبنانية حول ما تعرض ويتعرض له علماء عراقيون نبقى مع مراسلنا في دمشق جان بلات شكاي ومتابعته الصحفية اليومية.
فاصـل
فريال: مستمعينا بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف عربية صدرت في الاردن ولبنان وسورية. نشكركم على حسن المتابعة راجين لكم وقتا ممتعا مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG