روابط للدخول

وفد المجلس الاسلامي البريطاني يلتقي الرئيس العراقي في مسعى من اجل اطلاق سراح المهندس البريطاني المختطف، محكمة عسكرية اميركية تحكم بالسجن 25 عاما على مجند اميركي لقتله جنديا في الحرس الوطني العراقي


حسين سعيد

التقى وفد يمثل المجلس الاسلامي في بريطانيا يزور بغداد حاليا لبذل المساعي من اجل اطلاق سراح المهندس البريطاني المختطف كينيث بيغلي التقى الرئيس العراقي غازي الياور.
وكان عضو الوفد داود عبد الله قال في تصريح ان ثمة املا لدى الوفد في ان يكون بيغلي على قيد الحياة وان يتمكن الوفد من ممارسة بعض النفوذ على اولئك الذين يحتجزونه.



قضت محكمة عسكرية اميركية على الرقيب في الجيش فديريكو ميريدا بالسجن خمسة وعشرين عاما وبتخفيض رتبته العسكرية وبتسريحه من الجيش بسجل سيىء بعد ادانته بتهمة قتل جندي في الحرس الوطني العراقي في أيار الماضي والإدلاء ببيانات رسمية كاذبة خلال جلسات المحاكمة العسكرية.



قتل صباح اليوم في العاصمة السورية دمشق احد قياديي حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس عز الدين الشيخ خليل. وابلغ أسامة حمدان ممثل حماس في لبنان وكالة رويترز ان عز الدين الشيخ خليل كان ابعد من الاراضي الفلسطينية قبل اثني عشر عاما الى مرج الزهور في جنوب لبنان،
واتهمت حركة حماس جهاز المخابرات الاسرائيلي موساد بأنه وراء تفجير السيارة التي اسفرت عن مقتل أحد مسؤوليها في دمشق يوم الاحد.




دعت جامعة الدول العربية على لسان حسام زكي المتحدث باسم امينها العام الى اطلاق سراح المحتجزين في العراق بغض النظر عن الديانة أو الجنسية، مضيفا رفض الجامعة وعدم قبولها أي عمليات تروع وتستهدف المدنيين.



يواصل وزراء عرب معنيون بالقضاء والادارة والموارد البشرية والتكنولوجية مناقشة محاور واهداف "مبادرة الادارة الرشيدة لخدمة التنمية في الدول العربية" .
وابرز الوزراء في الاجتماع التمهيدي الذي سبق الاجتماعات الرئيسة التي بدأت اليوم في العاصمة الاردنية الحاجة الى الاصلاح والتطوير في المجالات القضائية والادارية والمالية في بلدانهم.
ويناقش اجتماع اليوم وثيقة مبادرة الادارة الرشيدة التي اطلقها برنامج الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتي ستعرض على اجتماعات رؤساء الدول العربية التي ستعقد في البحر الميت في الخامس من كانون الاول المقبل .




توقع وزير الخارجية الأميركية كولن باول أن تزداد حدة العمليات المسلحة في العراق مع اقتراب موعد الانتخابات. وقال في تصريحات متلفزة ان مراكز انتخابية ستتعرض الى اطلاق نار، وهناك مسلحون سيمنعون الناخبين من الادلاء باصواتهم، كما ان هناك من هو مصمم على ألا تجري الانتخابات لأنه لا يريد للشعب العراقي أن ينتخب زعماءه في جو من الحرية والديموقراطية، حسب تعبير باول.



اعتقلت الشرطة البريطانية أربعة رجال بموجب قوانين مكافحة الإرهاب لتورطهم في محاولة صنع قنبلة قذرة .
وذكرت وكالة انباء أسوشيتد برس إنّ الاعتقال تمّ بناء على معلومات نشرتها صحيفة (نيوز اوف ذي ورلد).
واوضحت الوكالة ان مراسل الصحيفة مزهر محمود اخترق عصابة كانت تحاول شراء مادة شديدة الاشعاع لحساب سعودي قالت إنه قد يكون مرتبطا بتنظيم القاعدة.



اعلن متحدث باسم مطار ستانستيد في لندن ان انذارا بوجود قنبلة
اجبر طائرة ركاب تابعة لشركة (اولمبيك) اليونانية على الهبوط
اضطراريا في هذا المطار.
ونقلت قناة سكاي نيوز التلفزيونية إن مقاتلات بريطانية من طراز تورنادو
رافقت الطائرة التي كانت تقوم برحلة من اثينا الى نيويورك، وعلى متنها اكثر
من ثلثمئة راكب الى مطار ستانستيد حيث هبطت وتم اخلاء من كان على متنها
بسلام.



أزالت تركيا اليوم عقبة رئيسية كانت تعترض سبيل المفاوضات التي تمهد لها الطريق للانضمام الى الاتحاد الاوروبي، وذلك بموافقة البرلمان التركي على قانون عقوبات جديد يرعى حقوق المرأة ويشدد من العقوبات المفروضة على جريمة التعذيب.



وعد رئيس الحكومة البريطانية توني بلير ببذل قصارى جهده لانقاذ حياة الرهينة البريطاني كينيث بيغلي المحتجز في العراق والذي يهدد مختطفوه بقتله، لكنه تعهد بالابقاء على القوات البريطانية في العراق الى أن تنتهي مهمتها.
وتمنى بلير في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية أن يتمكن رغم كل المصاعب من القيام بشيء، مستدركا القول انه لا يعلم ما اذا كان بمقدوره عمل ذلك. واضاف ليست هناك جدوى من اعطاء احساس بأمل كاذب.




توقعت السلطات السعودية ان يكون من وصفتهم بالارهابيين وراء اغتيال الفرنسي لوران باربو في جدة الذي كان يعمل لدى شركة تاليس الالكترونية الفرنسية المختصة في مجال الدفاع.
ونقلت وكالة رويترز عن العميد منصور تركي المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية ان من يشتبه بانهم متشددون موالون لتنظيم القاعدة ربما كانوا ضالعين في حادث اطلاق النار على الفرنسي.

على صلة

XS
SM
MD
LG