روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

------------فاصل-------------------

علاوي يصرح: تصريحات رامسفيلد افتراضية والانتخابات ستكون شاملة.

خلال استقبال الأسد لمسؤولين أميركيين ، واشنطن قدمت أدلة تؤكد دعم دمشق للمقاومة في العراق.

مقتل وجرح 10 جنود أميركيين وتصريحات متضاربة في واشنطن حول الانتخابات.

الكويت تجدد دعمها لقيام العراق الجديد الحر.
-----------------فاصل-----------

سيداتي وسادني ، نشرت اليوم صحيفة الاتحاد الإماراتية افتتاحية بعنوان (لا تنازل للإرهابيين) ، تؤكد فيها بأن عبارة (لا تنازل للإرهاب والإرهابيين) ·· قالها العالم أجمع بلغة واحدة ، وإن اختلفت الكلمات والجمل والتعبيرات والمواقف· أي تنازل للإرهاب الهمجي الذي تقترفه جهات مشبوهة ترتدي عباءة الدين ، والدين والله والسماء والأنبياء والشرائع منها براء، يعني انتصارا للباطل على الحق ، ويعني تكريسا لمنهج القتل والذبح وسفك الدماء ، ويعني العودة إلى عصور الانحطاط ، وإلى التهلكة التي تريد تلك الجماعات العمياء أن ترمينا إليها·
وتخلص الصحيفة إلى التأكيد بأن ظاهرة الإرهاب هي فتنة كبرى ، والتغلب عليها لا يتم إلا بنبذ الخوف من أي تهديد ، ومحاربة أي فكر همجي يريد إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء·

---------------فاصل-------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG