روابط للدخول

نائب وزير الخارجية الامريكي يدعو الى ضرورة ان تشمل انتخابات كانون الثاني المقبل العراق بأسره، بريطانيا توزع 50 الف منشور بأرجاء بغداد سعيا للحصول على معلومات عن الرهينة كينيت بيغلي المحتجز منذ 8 ايام


حسين سعيد

دعا ريتشارد ارميتج نائب وزير الخارجية الامريكي الى ضرورة ان تشمل انتخابات في كانون الثاني المقبل العراق باسره، وجاءت تصريحاته مختلفة عن تلك التي ادلى بها دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الاميركي والتي قال فيها انه ربما يتم استثناء بعض المناطق العراقية التي تشهد اعمال عنف.



اعلنت بريطانيا انها وزعت خمسين الف منشور في ارجاء بغداد سعيا للحصول على معلومات عن الرهينة كينيت بيغلي المحتجز منذ ثمانية ايام، وذلك بناء على طلب اسرة الرهينة المقيمة في مدينة ليفربول والتي تريد استنفاد كل السبل لانقاذ حياته من جماعة من انصار ابي مصعب الزرقاوي.
ونقل تقرير لوكالة رويترز عن مسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية ان شركة عراقية طافت بغداد يوم الخميس ووزعت المنشور الذي يتضمن ارقام هواتف السفارة البريطانية في بغداد والشرطة العراقية، ويناشد المنشور محتجزي بيغلي باعادته سالما.


وكان وزير الخارجية البريطاني جاك سترو اعلن في كلمة القاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ان بريطانيا تبذل كل ما في وسعها لتحرير بيغلي. بعد ان وجه الرهينة البريطاني نداء يائسا لإنقاذ حياته فيما صَعَدت أسرته الضغوط على الحكومة البريطانية التي استبعدت الدخول في مفاوضات لاطلاق سراحه.


أعلنت إيران انها تحتجز ثمانية وخمسين صيادا عراقيا لدخولهم مياهها الاقيلمية بصورة غير شرعية.
ونقلت وكالة الأنباء الايرانية عن مسؤول في شرطة خفر السواحل الايرانية قوله انه تم احتجاز سبعة وثلاثين عراقيا مساء يوم الخميس لدخولهم المياه الاقليمية الايرانية بشكل غير شرعي قرب عبادان.
واوضح المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه ان العراقيين كانوا يمارسون الصيد في المياه الاقليمية الايرانية. واضاف المسؤول انه تم تقديم المحتجزين العراقيين إلى القضا.
وكانت السلطات الايرانية احتجزت واحدا وعشرين صيادا عراقيا آخر اغلبهم من مدينة البصرة قرب عبادان يوم أمس الاول الاربعاء.


منعت السلطات الألمانية مسيرة مناهضة للاسلام كان من المفترض ان ينظمها الحزب القومي الديمقراطي اليميني في برلين يوم السبت للاحتجاج على وجود مراكز اسلامية في المدينة.
وقال ارهارت كورتنغ الوزير المسؤول عن شرطة برلين ان الدستور الالماني يحرم تنظيم مثل هذه المسيرات.
يذكر ان العديد من اعضاء الحزب القومي الديمقراطي وهو حزب نازي جديد هم من المناهضين للمهاجرين الاجانب بشكل علني وصارم.
وكان الالمان اصيبوا بذهول لفوز الحزب يوم الاحد الماضي ولاول مرة منذ عام الف وتسمئة وثمانية وستين بتسعة في المئة من الاصوات الانتخابات التشريعية التي نظمت في اقليم ساكسونيا الشرقية.

حطم محتجون نوافد السفارة الدنماركية في العاصمة السويدية ستوكهولم والقوا الدهان الاحمر على السفارة احتجاجا على دعم الدنمارك الحرب على العراق.
ونسبت وكالة رويترز الى توماس ليهمان الوزير المفوض في السفارة قوله ان جماعة تطلق على نفسها الانتفاضية العالمية نظمت العملية الاحتجاجية ليل أمس.
واضاف ان المحتجين حاولوا الدخول الى السفارة عبر نوافذها وافلحوا في تحطيم بعضها، لكن الاضرارا اقتصرت على شبابيك السفارة وجدرانها وارضيتها، موضحا ان المزيد من اجراءات الحماية الضرورية ستتخذ.


اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن الارهاب الدولي اعلن الحرب على روسيا الأمر الذي يدفعها إلى تعزيز سلطة الحكومة لحماية سلامة اراضيها.
واكد بوتين ان الارهاب لن يحرف روسيا عن المسار الذي اختارته منذ اكثر من عشر سنوات في اتجاه الديمقراطية والاقتصاد الحر.
وقال الرئيس بوتين الذي كان يتحدث الى المشاركين في المؤتمر العالمي الاول لوكالات الانباء في موسكو ان الرئيس بوش سيبذل كل ما في وسعه لاخراج القضية العراقية من المأزق الذي تعاني منه. ولم يستبعد الرئيس الروسي ان تعزز الامم المتحدة دورها في حل الازمة العراقية.



اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية ان ثمانية من موظفي شركة اوراسكوم المصرية للهواتف المحمولة اختطفوا في العراق خلال اليومين الماضيين.
وكان متحدث باسم الشركة اكد يوم الخميس ان شخصين يعملان لصالح الشركة اختطفا من مكتبها في بغداد.
واوضح المتحدث باسم الداخلية العراقية ان مسلحين قيدوا حراس مبنى الشركة في بغداد ليل امس ثم اقتحموه واختطفوا الرجلين اللذين يعملان لحساب شركة عراقنا للهواتف المحمولة التي تغطي خدماتها بغداد وعددا من المدن العراقية الاخرى.
واكدت السفارة المصرية عملية الاختطاف. وكان اربعة مصرين وعراقيين يعملون لصالح الشركة اختطفوا يوم امس الاول الاربعاء.

على صلة

XS
SM
MD
LG