روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

بوش وعلاوي يتعهدان عدم تأجيل الانتخابات ويعتبران العراق جبهة في حرب عالمية.

تراجع الآمال في إنقاذ الرهينة البريطاني بعد رفض بغداد ولندن وواشنطن مطالب جماعة الزرقاوي بالإفراج عن خبيرة أسلحة.

مشاهد ذبح الرهائن على الإنترنت توحد الأميركيين في رفض الأعمال الوحشية ، لكنها تقسمهم في النظر إلى تداعياتها السياسية.

هوشيار زيباري يعتبر الأمم المتحدة غير متحمسة للمساعدة في العملية السياسية.

-------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقالا للكاتب (أمير طاهري) بعنوان (الانتخابات العراقية: فلنقلها لا . . ومدوّية لدعاة التأجيل ولكوفي آنان أيضا) ، ينبه فيه إلى وجود تيار دولي يدعو إلى تأجيل الاستفتاء فيما يستعد العراقيون لإجراء انتخاباتهم الحرة الأولى ، ويضم هذا التيار «المتشككين المألوفين» الذين ما زالوا يشعرون بالحزن لأن صدام في السجن ينتظر المحاكمة بدل أن يكون في السلطة ويقتل الناس ويوزع الهبات.
ومن هنا – بحسب المقال - يجب على التحالف اتخاذ الخطوات الكفيلة بالقضاء على الإرهابيين في المناطق المحظورة التي سمح لهم بإقامتها. ولا يزال أمامنا من الوقت ما يكفي لخلق الأوضاع والظروف التي تتيح لكل العراقيين الإدلاء بأصواتهم في شهر كانون الثاني القادم.
-----------------فاصل-----------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG