روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


سميرة علي مندي

مرحبا بكم مستمعي الكرام و هذه الجوله على الصحف العربيه و سنتابع فيها ابرز مانشر عن الشان العراقي في الصحف الخليجيه ونبداها بالعناوين

في الاتحاد الاماراتيه نقراء
الأزهر: الإسلام براء من خطف الأبرياء وذبح الرهائن:
القوات الكورية الجنوبية تكمل انتشارها في أربيل
في الخليج الاماراتية
حكومة علاوي تتوعد بأسبوعين حاسمين ضد المسلحين
........................فاصل....................
سميره هناك مقال في صحيفه عمان العمانية نشر تحت عنوان السباق الى المجهول للكاتب ابراهيم بن عبد الله المعمري فماذا جاء في هذا المقال؟ فريال الكاتب يرى بان العراق يسير بسرعة الصاروخ في اتجاهين متناقضين، الأول تكثيف الجهود من أجل الاستقرار، والثاني تكثيف العمليات من أجل الفوضى.
ويضيف الكاتب ان أحداث الأسابيع الأخيرة أخرجت العراق إلى الواجهة من جديد، فإما الازدهار وإما الفوضى، ليطرح هذا السؤال بقوة في قلب الانتخابات الأمريكية، فالمرشح الديمقراطي جون كيري وصف احتلال العراق بأنه خطأ تاريخي سيجعل الحرب بلا نهاية ليرد عليه الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بأن الرد على أحداث العراق الأخيرة سيكون بالانتصار وليس بالرحيل. أما رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي الذي يجلس فوق برميل بارود وملتهب فكان تحركه كثيفا من أجل اعادة الاستقرار على حد قول الكاتب الذي يرى بان ما يجري في العراق أشبه بسباق إلى المجهول، ربما لا يوجد شخص في العالم اليوم يستطيع التبوأ بحالة الوضع بعد شهر وليس بعد سنوات.. لكن من يتفاءل له أسبابه ومن يتشاءم له مبرراته.
لكن المؤكد، ان الأوضاع تزداد تعقيدا يوما بعد يوم بحسب راي الكاتب في صحيفة عمان العمانية.
..........................فاصل.............................
سميرة صحيفة الاتحاد الاماراتية خصصت افتتاحيتها لاعمال الخطف وقطع الرقاب التي تشهدها الساحة العراقية فهل لك ان تعرض لما جاء في هذه الافتتاحية؟
فريال الاتحاد الاماراتية كتبت تقول إن الأمة الإسلامية في هذه المرحلة لم تشهد ظلاما وظلما وتخبطا مثل الذي هي فيه اليوم بسبب خروج فئات ضالة عن الملة والدين تجمع حولها حفنة من المريدين المجرمين والمجانين يريدون أن يختطفوا الأمة بكاملها كرهينة ويفصلوا رأسها عن جسدها كما يفعلون تماما مع الرهائن الأبرياء الذين يحزون رقابهم ظلما وعدوانا وبوحشية وهمجية لم تشهد لها الإنسانية مثيلا حتى في العصور الجاهلية.
السؤال الملح الذي يطرح نفسه ونحن نعيش حالة الفتنة و الفوضى في أكثر من مكان, من أين أتى هؤلاء الضالون والمضلون وكيف خرجوا على الأمة كقطاع طرق في ليلة ظلماء ليجردوا الأمة من دينها وقيمها؟..
ثم تضيف الصحيفة إن جماعات الإرهاب والإجرام التي ترفع شعار الإسلام وعناوينه هي جهات مدانة ومأجورة توجه طعنات مسمومة إلى جسد الأمة الإسلامية والعربية وقد وجدت هذه الجماعات الإرهابية ضالتها في أرض الرافدين اليوم لتصويب المزيد من السهام المسمومة للإجهاز على الأمة ومطلوب من علماء المسلمين تكثيف جهود التوعية في هذا المجال وتحمل مسؤولياتهم في هذه الفترة الحرجة لإنقاذ الأمة وشبابها وتنقية صورة الدين الإسلامي والمسلمين على حد تعبير صحيفة الاتحاد الاماراتية .
..........................فاصل..........................
والان نتابع ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الكويتيه والسعوديه الصادره هذا اليوم من خلال مطالعه مراسلنا في الكويت سعد العجمي.
.......................فاصل..................................
مستمعي الاعزاء الى هنا انتهت جولتنا على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم وهذه اجمل تحيه من المخرج نبيل الخوري نتمنى لكم وقتا طيبا مع فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG