روابط للدخول

لقاء مع الفنان التشكيلي حسن موسى


سميرة علي مندي

مستمعينا الاعزاء
طابت اوقاتكم بكل خير , واهلا ومرحبا بكم وبضيوف حلقه هذا الاسبوع من برنامج (عراقيون في المهجر).
في حلقه اليوم نستضيف فنانا تشكيليا يقيم في الولايات المتحده الامريكيه ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا معنا.
............................فاصل.....................
اعزائي
بالرغم من صعوبه التكيف مع المجتمعات الغربيه وشده الحنين والشوق للاحبه والاهل الا ان العراقيين المغتربيين اثبتوا نجاحا وتفوقا في جميع المجالات علميه كانت او فنيه .
وفي حلقاتنا السابقه استضفنا العديد من الشخصيات العراقيه التي حققت شهره ونجاحا واليوم سنستضيف فنانا تشكيليا ترك العراق في منتصف التسعينات واختار ولايه تينيسي الامريكيه كمنفى له بعد ان ترك العراق مكرها حاملا كل الحب والحنين لوطنه والود لفرشاته التي كانت تقرب له الوطن كلما كان يحملها بين اصابعه وهو ينظر للغد لعل وعسى يحقق حلمه بالعوده لاحضان الوطن.
استطاع ضيفنا الفنان في فتره زمنيه قصيره ان يحقق نجاحا في مجال تدريسه لفن الرسم في معهد للفنون الجميله في الولايات المتحده الامريكيه واشترك في العديد من المعارض التشكيليه التي اقيمت هناك.
ضيفنا هو الفنان التشكيلي حسن موسى الذي يهدي كل نجاح حققه ويحققه الى العراق, وقد التقاه مراسلنا فالح الدراجي لبرنامج عراقيون في المهجر حيث شرح الفنان حسن موسى بدايه اسباب تركه العراق ورحله الهجره من بغداد الىعمان حتى وصل الى ولايه تينيسي الامريكيه .


(مقابله فالح الدراجي مع الفنان حسن موسى)

كان هذا الفنان التشكيلي حسن موسى وقد اجرى المقابله معه مراسلنا في الولايات المتحده الامريكيه فالح الدراجي لبرنامج عراقيون في المهجر.

وبهذا مستمعينا الكرام نصل الى نهايه حلقه هذا الاسبوع من برنامجكم عراقيون في المهجر لقائي معكم يتجدد الاسبوع القادم حتى ذلك الحين, هذه سميره علي مندي تحييكم وتتمنى لكم اجمل الاوقات واطيبها وتقبلوا اجمل تحيه من المخرج نبيل خوري.

على صلة

XS
SM
MD
LG