روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

الزرقاوي يهدد بقتل أميركيين وبريطاني اختطفوا في العراق.

نجاة مسؤول نفطي عراقي من محاولة اغتيال في الموصل.

58 قتيلا عراقيا بينهم نساء وأطفال في غارات جوية ، و15 في تفجير سيارة مفخخة.

فرنسا تقول: الأمم المتحدة لم تفوض بغزو العراق.

هيئة علماء المسلمين تتهم القوات الأميركية بعرقلة الإفراج عن الرهائن.

------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الراية القطرية مقال رأي للكاتب (كاظم الموسوي) بعنوان (علماء العراق ثروة وطنية مستهدفة أيضا) ، يتساءل فيه: هل أصبح اعتياديا نشر وقراءة خبر اغتيال عالم عراقي بأيدي مجهولين ، دون أن يدق ذلك الخبر ناقوس الإنذار والعمل علي إيقاف هذه الأعمال الإجرامية والانتهاكات الوحشية لكل المبادئ والحقوق والقيم الإنسانية؟ وينبه الكاتب إلى أن علماء العراق ليسوا فقط من كانوا داخل البلاد قبل الغزو والاحتلال ، بل أيضا ثمة المئات منهم ممن كانوا خارجه لظروف مختلفة ، منها من كانت الاختلافات السياسية والحزبية وراءها ، ومنها ما يتعلق بدور النظام السابق المعروف بممارساته الدكتاتورية.
ويخلص الكاتب في مقاله إلى التأكيد بأن خلاصة الأمر تتمثل في كون علماء العراق ثروة وطنية قومية مستهدفة اليوم وغدا، ونداء استغاثتهم لابد من سماعه اليوم قبل الغد.

-----------------فاصل-------------
وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG