روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليوميه على صحف عربيه, التي تابعتها لنا اليوم سميره علي مندي اهلا سميره اعتقد بانك ستطلعينا اولا على اهم العناوين التي صدرت بها الصحف اللبنانيه.
نعم فريال ففي صحيفه النهار نقرا
الياور يتعهد إجراء الانتخابات
رغم العنف واستهداف الشرطة
المستقبل اللبنانيه
ارتباك استرالي بشأن رهائن محتملين وخيبة لفرنسا وبارقة أمل لإيطاليا
الشعلان: "الأعداء يتكالبون على العراق تحت ادعاءات مختلفة"
السفير البيروتيه
الحريري يلتقي الياور
سميره وقبل ان ننتقل الى مقالات الراي سنطلع معا على ما نشر في الصحف السوريه التي تابعها لنا مراسلنا في دمشق جانبلات شكاي.
.......................فاصل...............
وبعد ان استمعنا لقراءه في الصحف السوريه ننتقل الى مقالات الراي فهناك مقال في صحيفه السفير اللبنانيه تحت عنوان ذهنيات وسياسات للكاتب عبد الاله بلقزيز فماذا يقول الكاتب
فريال الكاتب بلقزيز يرى بانه كنا في غنى عن عمليات 11 سبتمبر فقد استحالت مصيبة تاريخية صنعها بعض من صغار العقول > عن امة جمعاء لم تُنب احدا عنها في اخذها، الى حتف غير منتظر!
كما يضيف الكاتب الحوقلة هنا ليست تفيد، لأنها تعزية لا تغير من مآلات الامور شيئا. انها جواب العاجز عن استعادة زمام مصير سياسي عربي اختطفته حفنة من المغامرين يدّعي شيوخها النطق باسم السماء والارض
ثم يلخص الكاتب الى القول ليس بيدنا ان نغير ما في اميركا من سياسات، لكنه في وسعنا ان نغير ما بأنفسنا. السياسات التي تقود مجتمعاتنا الى حتفها! وعلى النخب الحاكمة ان تختار بين ان يولد ذلك التغيير ولادة طبيعية من خلال اصلاح سياسي ديموقراطي متوافق عليه بين قوى المجتمع السياسي، يوفر على بلادنا العربية الكثير من الآلام والمفاجآت غير السارة، او بين ان يخرج (ذلك التغيير) بعنف داخلي او خارجي يحرق الاخضر واليابس على حد تعبير الكاتب.
....................فاصل........................
ونطالع الان ابرز مانشر في الصحف الاردنيه عن الشان العراقي وهذه المتابعه من مراسلنا في عمان حازم مبيضين.
........................فاصل ................

وصلنا الى نهايه جولتنا الثانيه على صحف لبنانيه وسوريه واردنيه شكرا لمتابعتكم وارجوا ان تقضوا اوقاتا طيبه مع بقيه فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG