روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

قتيلان بإطلاق نار على مسيرة لأنصار الصدر.

النقيب يصرح: لا مقاومة في العراق ، بل عصابات ، وإيران للتهدئة بعد إطلاعها على أدلة.

الياور في روما بعد برلين لبحث تطورات الأوضاع في العراق.

صبيّة عراقية مريضة حظيت برعاية إحدى الإيطاليتين المخطوفتين تقول: خطفوا مع (سيمونتي) آخر الآمال في أن أعيش حياتي سليمة.

معتقلون سابقون في محكمة الصدر بالنجف يتحدثون عن قصص الرعب في أقبيتها.

-----------------فاصل---------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقالا للدكتور (عدنان الباجه جي) بعنوان (صورة للعراق الجديد ، من خارج أوحال تفجيرات أميركا) ، يروي فيه تأثير الحادي عشر من أيلول على العراق والمنطقة ، وكيف أدى ذلك إلى الحرب على العراق.
ويمضي عضو الجمعية الوطنية العراقي إلى أن كل عضو في الجمعية الوطنية يمثل العراق كله ، وولاؤه للعراق الموحد الذي لا ولن يتجزأ.
سنرتكب خطأ كبيراً لو أجلنا الانتخابات ، لأن هذا معناه مكافأة القوى التي ما زالت تحاول زعزعة استقرار العراق وأمنه وتفتيت وحدته ، فليس من مصلحة أحد أن تطول الفترة المؤقتة. أمامنا أمثلة كثيرة لانتخابات أجريت في ظروف الحرب والفتن الداخلية. الجمعية الوطنية التي ستنتخب في شهر كانون الثاني المقبل ستكتب الدستور الدائم الذي سيقرر مستقبل البلاد، وهذا ما يريده العراقيون الذين سئموا من الحكومات المؤقتة والدساتير المؤقتة التي توضع وتتغير حسب رغبة الحكام وأهوائهم.

---------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG