روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

اغتيال عقيد بالحرس الوطني في بعقوبة برصاص مجهولين.

شرطة النجف تمنع متظاهرين غاضبين من مداهمة مكتب الصدر.

المارينز تواصل تطويق تلعفر ، وجماعة مجهولة تهدد بقتل 4 مخطوفين من الشرطة العراقية.

مقتل ثلاثة لبنانيين في جريمة غامضة ببغداد.

الخاطفون يمهلون روما 24 ساعة لإطلاق سراح معتقلات في العراق.

-----------------فاصل------------

سيداتي وسادي ، نشرت اليوم صحيفة الراية القطرية افتتاحية بعنوان (القاعدة جلبت الدمار وليس النصر) ، تعتبر فيها أن هجمات الحادي عشر من سبتمبر لم تخدم القضايا المصيرية في العالمين العربي والإسلامي، بل ساعدت علي إيجاد الذرائع لاحتلال بلد عربي آخر، وشوهت صورة الإسلام علي عكس ما سعي إليه تنظيم القاعدة الذي زعم أنه شن حربا ضد الولايات المتحدة الأمريكية لإعلاء كلمة الله ولحماية المسلمين، فكان أن صار المسلمون هدفا في كل مكان كما لم يتردد أعداء الأمة عن وصف الدين الحنيف بأبشع الأوصاف، مستغلين أنباء الهجمات الدموية في مختلف أنحاء العالم للإضرار بسمعة الرعايا المسلمين في العديد من الدول.
كما تعتبر الصحيفة أن أفعال القاعدة أثبتت فشل هذه الطريقة في وقت قياسي ، إذلم تعد علي المسلمين بأي مكاسب حقيقية، بل زادت الأمور تعقيدا، وابتعدت بالمسلمين عن مفاهيم الرحمة والخير والتسامح التي تشكل أساس الدين الإسلامي الحنيف.
--------------فاصل--------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG