روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

نبدأ جولتنا هذه برسالة حازم مبيضين من عمان واستعراض لابرز متابعات الشأن العراقي في صحف اردنية.
(تقرير حازم)
مستمعينا الكرام بعد ان استمعنا واياكم الى قراءة للشأن العراقي في صحف اردنية ننتقل الى صحيفة النهار اللبنانية حيث جاء وتحت عنوان (العنف في العراق والشيخ القرضاوي) ان فتوى الشيخ القرضاوي بقتل المدنيين الأميركيين في العراق وجعلها واجباً على المسلمين هي أولا استرخاص لدماء العراقيين قبل الأميركيين، فمعروف ان كل أميركي يجرح مدنياً كان أم عسكرياً يقابله استشهاد عشرات وربما مئات العراقيين.
ويشدد كاتب المقال الباحث الكويتي حامد الحمود على ان العراق يحتاج الى مساعدات ودعم وأشياء كثيرة أخرى، لكنه بالتأكيد لا يحتاج الى فتاوٍ تؤجج العنف الى أكثر مما عليه مضيفة عذاباً يزيد من عذاباتهم.
ويتساءل الكاتب هل المرجع الديني السيستاني أقل اهتماماً بشعب العراق ومستقبله من الشيخ القرضاوي لأنه لم يدع حتى الى قتال العسكريين الأميركيين؟ ويجيب نفسه قائلا ان السيستاني أقرب الى المأساة التي يعيشها العراقيون وأكثر تحسساً لعذاباتهم، وأكثر تألماً من وطأة الاحتلال، وأكثر بينة على ما يريده العراقيون. ولعله يدرك أن عويل ونحيب النساء العراقيات ليس على استشهاد الحسين فقط، وانما على أبنائهن الذين فقدنهم في حروب لا تنتهي، ويبدو أن البعض لا يريدها أن تنتهي.
فاصـــل
مستمعينا الاعزاء وقبل ان نختتم جولتنا هذه نبقى مع جنبلاط شكاي في دمشق وتعليق صحيفة الثورة السورية على نبأ تخصيص الادارة الاميركية ملياري دولار لبناء قواعد عسكرية في العراق وافغانستان.
(تقرير جنبلاط)
فاصــل
مستمعينا بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على الصحف العربية. نشكركم على حسن المتابعة راجين لكم وقتا ممتعا مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG