روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

سيداتي وسادتي ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم ، ويشارك في هذه الجولة مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) بمراجعة لما تناولته الصحافة الكويتية والسعودية من شؤون عراقية ، ونقدم لكم فيما يلي بعض ما رصدناه من عناوين رئيسية:

معهد بريطاني يتوقع أن انسحاب القوات الأميركية سيؤدي إلى تقسيم العراق.

رئيس الوزراء العراقي يأمر بتطهير اللطيفية من المسلحين المناوئين في عملية تستغرق أسبوعا.

قائد شرطة ديالى يصرح: ثلاث مجموعات إسلامية وراء حملة التفجيرات.

خاطفو الصحافيين الفرنسيين يتبنون الاعتداء على الجلبي وأسر أحد مرافقيه.

150 قتيلا وجريحا عراقيا في تفجير مفخخ وهجمات للاحتلال.

---------------فاصل---------------

سيداتي وسادتي ، نعود بكم إلى لندن حيث نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط مقالا للكاتب (سمير عطا الله) بعنوان (المحرض لا المنفذ) ، يتناول فيه حادث الرهائن الطلاب في روسيا ، معتبرا أن المسؤول عن المقتلة ليس الذين قاموا بها ، برغم وحشيتهم المطلقة ، بل هو التاجر الكذاب والمفكر الدجال ، الذي يحشي العقول المفرغة بدرس واحد هو القتل. وفيما يرتاح إلى وسادته الجهنمية ينشر على العالم وعلى صفحات التاريخ صورة للعربي الذي لا تهنأ له فطيرته إلا ممزوجة بدماء الأطفال. لا ضرورة لأن نبحث عن الرصاص في جيوب المنفذين بل علينا أن نستعيد رسم الصورة العربية الحالية في الكتابات التي صوَّرت للجاهل أن الأمة تزداد تصفيقاً لبطولته كلما ازداد عدد قتلاه ورهائنه وكلما كانت لحومهم اكثر طراوة.

---------------فاصل--------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الكويتية والسعودية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في الكويت (سعد العجمي).
(الكويت)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG