روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

يوم دموي في العراق: 40 قتيلا و100 جريح ، وتفاؤل فرنسي حذِر بإطلاق الصحافيين.

هجوم واسع في اللطيفية ومواجهات عنيفة في الموصل ، وعملية انتحارية في أكاديمية للشرطة.

المجلس الوطني العراقي ينتخب هيئة رئاسة ويناقش صلاحياتها.

المسمى بالجيش الإسلامي في العراق يتبنى محاولة اغتيال الجلبي.

مظاهرة في ساحة الفردوس تؤكد: الحجاب ظاهرة غير عراقية.
--------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقالا للكاتب (بلال الحسن) بعنوان (درس الاستنكار الشامل لاحتجاز الصحافيين الفرنسيين) ، يوضح فيه بأن الذين خطفوا الصحافيين الفرنسيين مطاِلبين بقرار فرنسي يلغي قانونا، لم يحسنوا اختيار الهدف ، فكان أن تحرك العالم الإسلامي قبل غيره من العوالم ، ليطالب بالإفراج عنهما. وزاد في سوء الاختيار أن هذين الصحافيين ، بالذات ، لهما مواقف متعاطفة مع القضايا العربية ومع أزمة الوضع العراقي بشكل خاص. وأدى هذا كله إلى وضع معنوي ونفسي على امتداد العالم العربي ، يستنكر عملية الحجز هذه بالذات ، ويتابع ما سيحدث للصحافيين بأعلى درجات الترقب والقلق.
كما ينتقد الكاتب رئيس الوزراء العراقي أياد علاوي ويصفه بأنه لم يتمالك أعصابه ، فأطلق تصريحا يتشفى فيه من فرنسا وموقفها المعارض للاحتلال الأميركي للعراق ، قائلا إن احتجاز الصحافيين إنما يتم بسبب سياسة فرنسا الخاطئة.

-----------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG