روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

اشتباكات طاحنة في تلعفر ، والاحتلال يعتزم تحويل الفلوجة إلى ميدان معارك.

الياور يعتبر الانضمام إلى مجلس التعاون سابق لأوانه.

أزمة الفرنسيين بلا جديد ، وانضمام تركي إلى لائحة الرهائن.

الجزيرة تستهجن قرار الحكومة العراقية بتمديد مدة إغلاق مكتبها ببغداد.

مقتل 42 وجرح 100 في اشتباكات بالموصل ، وتفجير مفخخة بكركوك.
---------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الوطن القطرية مقالا للكاتب (لؤي قدومي) بعنوان (ثقافة الخطف) ، يعتبر فيه أن ثقافة الخطف وقص الرقاب التي بدأت تشيع في اكثر من زاوية من زوايا العالم مرفوضة تماما لأنها ضد كل المبادئ الإنسانية والأخلاقية المعمول بها ، ولذلك فإن أصحابها والمؤمنين بها سيبقون على الدوام مجموعة صغيرة منبوذة ولا يمكن أن تجد أفكارهم ومماراتهم صدى لدى الغالبية العظمى من أبناء العالم الإسلامي.
كما يعتبر أن من يصفهم بهؤلاء الجهلة لن يعترفوا بالجريمة التي ارتكبوها عندما يبدأ آخرون باختطاف مسلمين في بلدان كثيرة حول العالم والتنكيل بهم بسبب أو دون سبب ، وهو ما انطلقت شرارته بعد اختطاف مواطن مغربي في الكونغو.
صحيح أن الكثير من قضايانا عادلة ، ولكن هذه العدالة قد تستمر في الاضمحلال مادام أن من يتحدثون باسمها هم خاطفو الأطفال وقاطعو الرؤوس – بحسب تعبير (لؤي قدومي).

-----------------فاصل------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG