روابط للدخول

لمحة من حياة سيدتين عراقيتين


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنقدم في حلقة اليوم لمحة من حياة سيدتين عراقيتين (ناشطتين في المجال السياسي)..

خمائل محسن:6:12
سنتعرف في حلقة اليوم من برنامج (اجيال) على سيدتين عراقيتين كانتا تعملان في حقلين مختلفين والأن انصب اهتمامهن بالعمل السياسي.. ولكل واحدة منهما مشاكلها وهمومها المتعلقة بهذا النشاط..ضيفتنا الأولى الفنانة العراقية (زكية خليفة)التي دخلت الى الأذاعة عام 1958 وقدمت العديد من البرامج والتمثيليات الريفية ومنها برنامج (الأصلاح الزراعي) وبرنامج الشعر الشعبي ) وبرنامج (شنينة تحدث اخواتها بنات الريف ) ثم دخلت التلفزيون والسينما والمسرح لتقدم البرامج والتمثيليات والمسرحيات المتنوعة ..لوحقت واعتقلت في السبعينيات من قبل اجهزة النظام السابق ..اما اليوم فتعمل الفنانة السابقة (زكية خليفة) رئيسة لمنطمة نهظة المرأة وعضوا منسقا في شبكة النساء العراقيات...(خمائل محسن ) التقتها ودار هذا الحوار..

عماد جاسم:6:12

سيدة عراقية اخرى خاضت المعترك السياسي في العراق ولكنها تقول ان هناك معوقات تقف حاجزا بوجه من يرغبن في البدء بهذه الخطوة لآسباب تتعلق بنظرة المجتمع لهذه المشاركة النسائية..الناشطة النسوية (وجدان حسين) انسحبت من المشاركة في المؤتمر الوطني العراقي بعد ان تم ترشيحها ..ترى ما هي المخاوف التي تواجه المرأة العراقية وتحد من نشاطاتها السياسية؟ (عماد جاسم) حاورها حول هذا الموضوع..

.. .في الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG