روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين)، وبإشراف الزميل المخرج (ديار بامرني).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

بوش يعترف بحساباته الخاطئة ، وهجمات ضد قواته ، و25 جثة في محكمة الصدر.

جيش المهدي ينسحب من الصحن الحيدري ، وأسلحته إلى المخابئ.

مقتل رهينتين تركيين في العراق ، وتهديد جديد لاستنبول.

هجوم بالهاون على معسكر هولندي في العراق.

السيستاني يتسلم مفاتيح ضريح الإمام علي بالنجف.

--------------فاصل-------------
سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة البيان الإماراتية افتتاحية بعنوان (بارقة أمل) تعتبر فيها أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في النجف لإنهاء الأزمة الدامية التي شهدتها المدينة خلال الأسابيع الأخيرة ، يمثل بارقة أمل ، وخطوة مهمة على الطريق الصحيح الذي ينبغي السير فيه من أجل إنهاء محنة العراق.
ونؤكد الصحيفة على أهمية توفير الأرضية الملائمة لاستمرارية هذا الاتفاق ، والرغبة الحقيقية في نجاحه ، ليتسنى الاستفادة منه في دعم السلم والأمن في النجف. أما التلاعب به أو المراوغة في تنفيذ بعض بنوده ، فإنه سيؤدي إلى اشتعال الحرائق مجدداً ليس في النجف وحدها ولكن في أماكن أخري في العراق.
وتخلص الصحيفة إلى أن هناك أملا كبيراً في أن يخرج هذا الاتفاق النجف من أزمتها ويصبح نقطة انطلاق لعلاج كافة مشكلات العراق وإشعار مواطنيه بأن المستقبل افضل كثيراً من الحاضر الذي خيمت عليه سحب سوداء لم تزل حتى الآن.
------------------فاصل------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG