روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


ميسون أبو الحب

اهلا بكم مستمعي الكرام في جولة في الصحافة العربية اعدتها لنا اليوم ميسون أبو الحب.

جولتنا ستكون في صحيفة القدس العربي التي تصدر في لندن. واليكم العناوين:

اتفاق بين سستاني والصدر لحل الازمة
شيعة البحرين مستعدون للسير إلى النجف
تقرير أميركي جديد: تورط 52 عنصرا من الاستخبارات والخدمات الطبية ومقاولين بفضيحة التعذيب في أبو غريب.


أما في زاوية مقالات الرأي فكتب رئيس التحرير عبد الباري عطوان مقالة تحت عنوان " اليوم الاقصى والنجف وغدا مكة " اعتبر فيه الكاتب ان ما حدث في النجف ورغم التوصل إلى حل سلمي للازمة يثبت الا كرامة لهذه الامة بشقيها الشيعي والسني ولا قيمة لمقدساتها، حسب قوله.
الكاتب أشار إلى ما اسماه بحالة الموات العربي والاسلامي التي ادت إلى عدم تحرك الجماهير عند وصول الدبابات إلى مبعدة امتار من مرقد الامام علي وبالتالي يستنتج أن المقدسات ما عادت خطوطا حمراء ويستنتج أيضا ان المسجد الاقصى قد لا يسلم في أحد الايام من هجوم إذ حالة النجف اثبتث في رأي الكاتب انه لن يكون هناك أي رد فعل رسمي وشعبي حتى لو تعلق الأمر بمكة أو المدينة المنورة.
عبد الباري عطوان يعتبر ان على السلطات الدينية ان تقف إلى جانب المقاومة غير انه يعبر عن خيبة امله لان اليومين الماضيين اظهرا تنافسا على عرض العضلات العقائدية وحشد الاتباع لاقناع الولايات المتحدة وغيرها بان هذا الطرف اقوى من ذاك واكثر شعبية ونفوذا، حسب قوله.
أخيرا يطالب عبد الباري عطوان علماء الدين بتقديم تفسير لما يدعوه بمعضلة حقيقية في العراق ومعضلة اكبر تعيشها الامة الإسلامية بسبب ما يدعوه بحالة الموات.

مستمعي الكرام نتابع الآن جولتنا في الصحافة العربية وننتقل إلى القاهرة حيث طالع لنا مراسلنا احمد رجب ما صدر من صحف هناك:


سيداتي وسادتي جولتنا في الصحافة انتهت ملتقانا واياكم في جولة أخرى على الصحف العربية ان شاء الله اما الآن فنبقى مع بقية مواد برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG