روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


ناظم ياسين

من أبرز عناوين الصحف، نطالع:
غارات أميركية مكثفة على تحصينات الميليشيا في النجف.
بوش يراجع استراتيجيته الدفاعية في العراق.
رحلة تجريبية للخطوط الجوية العراقية بين عمان وبغداد.

--- فاصل ---
ساطع نور الدين كتب في صحيفة (السفير) البيروتية يقول:
"لم يخطر في بال أعضاء الفريق العراقي في كرة القدم الذين يخوضون اليوم مباراة حاسمة ضد الباراغوي، في نصف نهائي أولمبياد أثينا، أن أداءهم يمكن أن يتحول إلى حدث استثنائي في الألعاب الأولمبية، يفسح المجال أمام الاستخدام السياسي لجهدهم وعرقهم، في معارك سياسية قد تصل إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية.
حسب تقديرات الخبراء الرياضيين فإن مباراة اليوم ستكون سهلة على الفريق العراقي الذي يتوقع أن يضمن حصوله على إحدى الميداليات الثلاث، ويتأهل على الأرجح للمنافسة على الميدالية الذهبية مع إيطاليا أو الأرجنتين في اليوم الختامي للأولمبياد يوم السبت المقبل... وربما يكون قادرا على تحقيق مفاجأة الفوز بالمركز الأول.
أما حسب تقديرات الخبراء السياسيين، فإن مباراة اليوم تحولت إلى مادة للكثير من المداولات السياسية والدبلوماسية بين اكثر من عاصمة تضغط في اتجاه ضمان فوز الفريق العراقي على منافسه الباراغوي والتأهل إلى الدور النهائي... بعدما سرت شائعات عن إن الرئيس الأميركي جورج بوش يفكر في السفر إلى أثينا السبت المقبل لحضور المباراة الختامية في مسابقة كرة القدم إذا كان العراقيون هم أحد طرفيها"، على حد تعبير كاتب المقال في صحيفة (السفير) البيروتية.


--- فاصل ---
عرض الصحف السورية من مراسلنا جانبلات شكاي.
(دمشق)
--- فاصل ---
عرض الصحف الكويتية من مراسلنا سعد العجمي.
(الكويت)
--- فاصل ---
ختام

على صلة

XS
SM
MD
LG